• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اشتباكات بين الجيش و«حزب الله» في مداهمة بحثاً عن 18 رهينة تركية

15 غارة للتحالف ضد «داعش» بالعراق ومقتل 194 إرهابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

عواصم (الاتحاد، وكالات)

أكدت قوة المهام المشتركة المشرفة على عمليات التحالف ضد «داعش»، تنفيذ 15 ضربة جوية ضد التنظيم الإرهابي في العراق، قضت على متشددين وأنظمة سلاح في طوز خورماتو، إضافة إلى دك وحدات تكتيكية و10 صواريخ ومركبة. من جهته، أعلنت الفرقة السابعة بالجيش العراقي مقتل 112 «داعشياً» بمعركة أحبطت محاولة إرهابية للسيطرة على ناحية البغدادي وقضاء حديثة غرب الرمادي. كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة إحباط هجوم «داعشي» كبير على سامراء حيث قتل نحو 58 إرهابيا بينهم 25 انتحارياً كانوا يخططون لمهاجمة المدينة.

بالتوازي، ذكرت الشرطة أن 20 عنصراً للتنظيم المتطرف، قتلوا بغارة للتحالف الدولي استهدفت فجر أمس، مواقع للتنظيم في قرىة حدودية مع كركوك، بينما قتل 4 قناصين من التنظيم بقصف مدفعي شرق الرمادي.

وفي تطور آخر، قتل جندي وأصيب 3 آخرون ليل الخميس الجمعة، باشتباكات مع ميليشيا «حزب الله» العراقي إثر مداهمة بحثاً عن أحد المشتبه بتورطهم في خطف 18 عاملاً تركيا في بغداد الأربعاء الماضي. وأفاد بيان عسكري بتلقي معلومات استخباراتية تفيد بوجود الأتراك الرهائن الذين خطفوا من ملعب قيد الإنشاء بمدينة الصدر شرق بغداد، محتجزون بتلك المنطقة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا