• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اشتباكات عنيفة عند الحدود السعودية وقصف وزارة الدفاع في صنعاء

«التحالف» يكثف غاراته على مواقع المتمردين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

عقيل الحيلالي (صنعاء)

شن طيران التحالف العربي مساء أمس أربع غارات على مقر وزارة الدفاع (مجمع العرضي) وسط العاصمة صنعاء، حسبما أفاد سكان وشهود لـ»الاتحاد». وذكروا أن الغارات استهدفت عدداً من مباني المجمع العسكري المدمرة بعض أجزاءه جراء ضربات جوية سابقة.

وكانت مقاتلات التحالف شنت صباح أمس غارات على معسكر ألوية الصواريخ في فج عطان، جنوب غرب صنعاء، ومعسكر الحفا التابع للحرس الجمهوري الموالي لصالح في جنوب شرق العاصمة، إضافة لمعسكر «النهدين» المطل على القصر الرئاسي جنوباً، واستهدفت غارة تجمعاً للمتمردين الحوثيين داخل المعهد التقني في منطقة «ذهبان» ما أسفر عن سقوط قتيل والعديد من الجرحى.

وكثف طيران التحالف تحليقه في أجواء محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين في شمال البلاد، وشن خمس غارات على تجمعات للمتمردين الحوثيين في بلدة «رازح» غرب المحافظة على الحدود مع السعودية، كما استهدفت الضربات الجوية مواقع للمتمردين الحوثيين في محافظتي إب والبيضاء وسط البلاد حيث تدور مواجهات متفرقة بين أنصار الحوثي ومؤيدي الرئيس اليمني.

وأعلنت المقاومة الشعبية في إب استعادة مناطق في بلدة «السبرة» جنوب المحافظة بعد اشتباكات عنيفة خلفت قتلى من الطرفين حسب قيادي في المقاومة التي تبنت أيضاً قتل عدد من المتمردين في كمين، ليل الخميس الجمعة، في بلدة «يريم» الشمالية.

وفي البيضاء، قتل ثمانية حوثيين وثلاثة من رجال المقاومة الشعبية، أمس، باشتباكات وسط المحافظة غداة مقتل خمسة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بانفجار سيارة ملغومة وسط العاصمة المحلية للمحافظة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا