• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شهدت إقبالًا كبيراً من المواطنين والمقيمين

200 موقع ومساجد دبي تتلقى التبرعات لمصلحة حملة «دعمك يا يمن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

جمعت هيئة الهلال الأحمر، بالتعاون والتنسيق مع 4 جهات خيرية في دبي، بعد ظهر أمس الجمعة، في 200 موقع في إمارة دبي، ومساجد الإمارة، التبرعات والمساعدات ضمن فعاليات اليوم المفتوح لحملة «عونك يا يمن « لدعم الشعب اليمني الشقيق، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله). وشهدت الحملة إقبالًا جماهيرياً كبيراً على مراكز التبرع في دبي، وساهم أشخاص من مختلف الجنسيات في دعم الحملة عن طريق التبرع عبر المندوبين المنتشرين في المراكز والأسواق التجارية، حيث قام المواطنون والوافدون من الجنسين خاصة من قبل النساء بالتبرع وتقديم المساعدة.

وكان الملفت خلال جولة « الاتحاد»، على العديد من مراكز التبرع في دبي، زيادة إقبال الأجانب والسائحين على التبرع أو السؤال عن الحملة وأهدفها وأهميتها، مشيرين إلى أن حملة الإمارات الداعمة لليمن تجسد نموذجاً عالمياً في مساعدة وإنقاذ المتضررين من الحروب والأزمات المنتشرة في الكثير من مناطق العالم، وخاصة منطقة الشرق الأوسط. كما شهدت مراكز التبرع في دبي، حضوراً واضحاً للأطفال وطلاب المدارس الذين تبرعوا بمصروفهم المدرسي، أو بما تحتويه حصالاتهم من نقود، معتبرين ذلك ضرورة لمساعدة أطفال وطلاب اليمن الذين حرموا من حياة الطفولة بمعناها الجميل. وتأتي حملة (عونك يا يمن)، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة ، حفظه الله، تعزيزاً للدور الإنساني الذي تضطلع به الإمارات حالياً لتخفيف المعاناة على الساحة اليمنية، ومساندة الأشقاء اليمنيين على تجاوز ظروفهم الراهنة، من خلال توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية، وتؤكد حرص سموه على إظهار أكبر قدر من التضامن مع المتأثرين من الأحداث، ولفت الانتباه لصعوبات الحياة التي يواجهونها، والإسراع بإعادة أوضاعهم إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.. وتنظم هذه الحملة، هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وبالتنسيق مع الكثير من الجمعيات الخيرية على مستوى الدولة، لجمع التبرعات لدعم ومساندة الأوضاع الإنسانية في اليمن.

تفاعل كبير

وقال محمد الزرعوني، مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في دبي، إن « هناك تفاعلاً منقطع النظير من الجميع في دبي ،مؤسسات ، وأفراد، ولذلك رفعنا مواقع ومنافذ التبرع من 180 موقعاً كانت محددة سلفا إلى 200 موقع ونقطة جمع تبرعات، وذلك استجابة للتفاعل الذي شهدناه، وجسد ذلك التفاعل تبرع مؤسسة بنك دبي الإسلامي الإنسانية، بـ 10 ملايين درهم، وتبرع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية والخيرية بمليوني درهم، وقدمت جمعية دار البر مليون درهم».

وأشار الزرعوني، إلى أن الهيئة قامت بالتنسيق مع شركائها الإنسانيين في الدولة وإشراك الجميع في فعاليات الحملة حتى تحقق أهدافها وتفي بمتطلبات الساحة اليمنية من العمليات الإغاثية والبرامج التنموية التي تحتاج للمزيد من تضافر الجهود وتوحيدها نسبة للأثر الكبير الذي أحدثته الأزمة في حياة اليمنيين ووضعهم الإنساني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض