• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تدريب موظفي رياض أطفال شرطة دبي على الإسعافات الأولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية للهيئة التدريسية والإدارية في رياض الأطفال التابعة لشرطة دبي، بالتعاون مع مركز التدريب الفني بالإدارة العامة للعمليات.

وشملت الدورة مجموعة من المحاور الأساسية والتي يتوجب على العاملين في المجال التربوي من مدرسين ومشرفين و إداريين الإلمام بأساسياتها كما أنها مهمة على الصعيد الشخصي للفرد، وتتناول مفهوم الإسعافات الأولية وكيفية تأمين موقع الحادث وكيفية التعامل مع الحالات الطبية المزمنة والإمراض الشائعة بين الأطفال والتعامل مع الإصابات.

وأوضحت الرائد وداد سيف مويزه، مسؤولة رياض الأطفال في شرطة دبي، أن هذه الدورة التدريبية التي تنظم ضمن خطة الإدارة التدريبية للعام الجاري، تأتي ضمن توجيهات اللواء عبد الرحمن رفيع، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، لتأهيل وتدريب الكادر الوظيفي على إجراء الإسعافات الأولية في الإصابات والحالات العارضة والطارئة والتي قد يتعرض لها الأطفال، لافتة الى أنها ضمن خطة التعليم المستمر للإدارة العامة لخدمة المجتمع والتي تستهدف خلالها منتسبي الإدارة من مختلف الإدارات الفرعية والرتب والمسميات الوظيفية ببرامج تدريبية تمتد على مدار العام.

وأشارت الى أن هذه الدورة التدريبية جاءت وفقاً لتوصيات الهيئة الإدارية والمدرسية برياض الأطفال وحاجتهم الفعلية للتدريب والتثقيف بشأن هذا الموضوع الحيوي والمهم.

وأشارت إلى أن الدورة تصب في إطار الإهتمام بأبناء العاملين في شرطة دبي كونهم يؤدون رسالة تعليمية وإنسانية تجاه هذه الفئة العزيزة والغالية على قلوبنا جميعاً، كما أنها جزء من التزام شرطة دبي بواجبها المجتمعي على الصعيد الداخلي من توفير امتيازات تعليمية لأبناء العاملين بشكل مميز ووفق أرقى معايير التعلم المطبقة في المؤسسات التعليمية الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض