• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

القطامي يفتتح مركز تكنولوجيا التعليم في دبي

«التربية» تدرب 20 ألف معلم خلال 4 سنوات على تقنيات التعلّم الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

دينا جوني (دبي) – أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عزمها تدريب 20 ألفاً و400 معلم، ومدير مدرسة، وموجّه على تكنولوجيا التعلّم الذكي، وكيفية توظيفها في تجويد العملية التعليمية، خلال السنوات الأربع المقبلة، بالتعاون مع «اتصالات» و»مايكروسوفت»

و أشارت إلى أن ذلك سيتم من خلال مركز تكنولوجيا التعليم الذي تمّ افتتاحه أمس في مبنى الأنشطة في دبي، وهو الأول من نوعه في تقنية التعليم والبحث والتطوير وإجراء التجارب والاختبارات على مستوى المنطقة.

وشهد الافتتاح معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، ومروان الصوالح وكيل الوزارة، والمهندس صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات، وخولة المعلا الوكيل المساعد لقطاع السياسات التعليمية، إلى جانب عدد من قيادات «التربية» و»اتصالات».

وقال خليل عبد المسيح مدير البرامج التربوية في مايكروسوفت على هامش المؤتمر، إنه بالإضافة إلى الفرع الرئيسي لمركز التكنولوجيا، فإن الوزارة ستقوم قريباً بإطلاق مركزين آخرين واحد في رأس الخيمة الذي تمّ تجهيزه بنسبة 90 ٪، ومركز آخر في خورفكان يحتاج إلى مزيد من الوقت للانتهاء منه.

وقالت أمل الكوس المديرة التنفيذية لمبادرة «أيادي» من «اتصالات» إن كلفة المراكز بلغت مليوني درهم، مؤكدة أن تفعيلها سيسهم في تخفيض كلفة التدريب على وزارة التربية نتيجة استضافة مدربين دوليين، وتنفيذ ورش تدريبية في المناطق التعليمية من خلال تقنية الفيديو التي يمكن بثها تلقائياً إلى مختلف المراكز، بالإضافة إلى مسرح الوزارة.

وقال معالي القطامي إن مركز اتصالات لتكنولوجيا التعليم سيكون مقراً للتعلم الذكي والأبحاث والتطوير وتكنولوجيا التعليم التجريبي، وسيكون مرتبطاً عبر شبكة «اتصالات» بالمراكز والمقرات التابعة للوزارة، مؤكداً معاليه أن المركز بما يشتمل عليه من تجهيزات فائقة المستوى، يواكب توجهات الوزارة نحو نموذج التعليم الذي تتطلع إليه الدولة، كما ينسجم مع مجموعة المبادرات التي تتبنى التربية تنفيذها، والمتصلة بالمدارس الرقمية والتعلم الذكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض