الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تاكسي دبي» تدشن النظام التقني للتحكم ومراقبة أداء أسطول مركبات الأجرة

7 سبتمبر 2013 00:05
دبي (الاتحاد) - دشنت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات، النظام التقني لمراقبة أداء أسطول مركبات الأجرة التابعة لها بشكل يومي، بهدف المحافظة على الكفاءة التشغيلية والفنية من خلال متابعة حالات السائقين والمركبات، في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث والحوادث ورفع رضا المتعاملين والمجتمع والسائقين خلال هذا العام، وفي إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات وتوفير التقنيات الحديثة التي تضمن جودة وتميز العمل. حضر حفل التدشين، أحمد محمد الحمادي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي بالإنابة، ومنصور الفلاسي مدير إدارة الموارد والدعم، ومحمد يوسف صالح مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول، ومروان عثمان مدير إدارة شؤون سائقي الأسطول بالإنابة، ومديرو الأقسام وعدد من كبار الموظفين. وقام محمد يوسف بشرح هذا النظام للمراقبة التحكم بمركبات الأجرة التابعة للمؤسسة وأهدافه، والذي يقع ضمن مهام ومسؤوليات قسم عمليات الأسطول بالإدارة ويعمل على مدار 24 ساعة للتواصل وتلقي البلاغات بشكل يومي، حيث إن أسطول مؤسسة تاكسي دبي مكون من 3504 مركبات موزعة على مختلف الخدمات كالتالي: تاكسي المطار وحتا والسيدات والعائلات، والتاكسي العام، وخدمة تاكسي الأيدي الأمينة. وأوضح أحمد الحمادي أنه تم تدشين هذا النظام لتلقي الاتصالات والبلاغات عن السائقين لمختلف الأسباب ومتابعة كفاءة الأسطول باستخدام أفضل التقنيات المتاحة في متابعة وإدارة الأساطيل من الأجهزة والبرامج، ومن ثم إبلاغ الجهات المعنية بالمؤسسة من خلال الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إصدار التقارير اليومية والشهرية. وقال: “إنه تم تشكيل فريق عمل بالمؤسسة لتطوير هذا النظام وطريقة العمل والاطلاع على أفضل الممارسات داخل الدولة منها؛ القيادة والسيطرة في القيادة العامة لشرطة دبي، ومركز الحجز والتوزيع، ومركز التحكم بمؤسسة المواصلات العامة بالهيئة، ومركز الإسعاف الموحد ومركز التحكم بمترو دبي، فضلاً عن تقييم الوضع الحالي للمركز ووضع الخطط المناسبة للانتقال به لأعلى المستويات؛ ما يساهم في تحسين نتائج الكفاءة التشغيلية بالمؤسسة، وتحقيق المستهدفات الخاصة بزيادة عدد الركاب ومركبات الأسطول والرحلات، وتطوير الأمور اللوجستية والأمن والسلامة بالمركز، وتحديد وتطوير الأنظمة والأجهزة الفنية والتقنية وغيرها من المهام. وتابع: إننا حددنا 9 مؤشرات أداء خاصة بالنظام التقني لتحقيقها هذا العام وهي: تدني الدخل اليومي للسائق، واستخراج تقرير تفصيلي عن حالات تأخر السائقين في الخروج للعمل، ومتابعة حالات الكيلومترات المجهولة للسائقين، ومتابعة حالات المركبات المتوافرة بحوزة السائقين 24 ساعة أو اكثر، ومتابعة حالات المركبات المتوقفة عن العمل، ومتابعة المركبات التي لا يوجد عليها سائقون، ومخالفات العداد، وعدد السائقين الخارجين خارج إمارة دبي وتقرير السرعة. واستطرد الحمادي بالقول: إنه تم تدريب الموظفين العاملين على النظام لتطوير مهاراتهم ورفع كفاءتهم في العمل؛ ما يساهم في تطوير العمل وينعكس بشكل إيجابي على تحقيق رؤية المؤسسة “الريادة في خدمات توصيل الركاب”، إضافة إلى توعية السائقين من قبل مديري الإدارات والأقسام والإخصائيين من خلال مواقعهم المختلفة في المؤسسة منها؛ مركز خدمات السائقين والتحصيل، ومركز تدريب وتأهيل السائقين، واستقبال الصيانة، ومكتب المفاتيح بالمطار والسكن بناء على برنامج زمني محدد، إضافة إلى طباعة النشرات التعريفية المختلفة المزودة برقم المركز وطريقة التواصل في إطار سعي المؤسسة لرفع نسبة رضا السائقين ليصل إلى 80 في المائة خلال العام الجاري. وأكد حرص مؤسسة تاكسي دبي على تقديم الخدمات والتسهيلات وفقا لأعلى معايير الجودة والتميز من خلال أسطولها الذي يعمل عليه أكثر من 8400 سائق بمختلف الجنسيات تصل إلى 33 جنسية لخدمة التاكسي طوال اليوم بنظام الورديات، إضافة إلى حرصها على تأهيل السائقين بشكل متكامل لتقديم خدمة متميزة للجمهور والركاب، وبذل المزيد من الجهد وتأدية مهامهم وواجباتهم بشكل متميز للمساهمة في نجاح ورقي هيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة تاكسي دبي معا وتطور خدماتها والارتقاء بها بشكل يتناسب مع مكانة إمارة دبي العالمية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©