• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

76 هدفا في 15 مباراة بالجولة الثالثة بالقارة الصفراء:

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

الأبيض والعنابي يتألقان..والبحرين واليمن أسوأ النتائج العربية في الجولة المونديالية عمان تتصدر..وسوريا تلفت الانظار..والكويت والسعودية يكتسحان ميانمار وتيمور فرصة لبنان قائمة بشرط الانتصار.. والأردن يتعادل بصعوبة مع قيرغيزستان

علي معالي(دبي) تحولت الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا في كثير من مبارياتها إلى مُجرد حصة تدريبية في قارة آسيا، بسبب انتهاء عدد كبير من مبارياتها بنتائج مبالغ فيها ولم تشهدها أي تصفيات حول العالم تقريبا في نفس اليوم على الأقل، حيث نجح منتخبنا الوطني في يهز شباك ماليزيا( 10 مرات) ، وقطر تفوقت على بوتان (15/ صفر)، وكوريا الجنوبية هزمت لاوس (8/صفر)، والعراق تخطت عقبة تايوان (5/1)، وإيران اكتسحت جوام(6/صفر)واستطاعت الكويت تسجيل تسعة أهداف دفعة واحدة في مباراتها مع منتخب ميانمار، ولم يفوت المنتخب السعودي فرصة المشاركة في هذا المهرجان الكبير، بتحقيق الفوز بنتيجة 7/صفر على تيمور الشرقية في مدينة جدة. وبعد جولة أمس الأول يمكن القول بأن المنافسة أصبحت محصورة بين منتخبنا الوطني والسعودية في منافسات المجموعة الأولى، فلكل منهما ست نقاط من مباراتين، أما المنتخب الفلسطيني فيحتل المرتبة الثالثة بفوز واحد من مباراتين، ولدى الفريق الفلسطيني فرصة لمواصلة المنافسة في الجولات الست المتبقية. وتتصدر أستراليا المجموعة الثانية بست نقاط وبفارق نقطتين عن الأردن الثانية، ويستطيع النشامى التأهل للمرحلة التالية من التصفيات إذا حافظوا على هذا الأداء القوي أمام قيرغيزستان وطاجيكستان وبنجلادش. وفي المجموعة الثالثة، عزز المنتخب القطري فرصه للتأهل بجمع ست نقاط من مباراتين، أمام الصين فجمعت أربع نقاط من نفس عدد المباريات، بينما لعبت هونج كونج ثلاث مباريات ولها سبع نقاط. وتتزعم سلطنة عُمان المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من مباراتين بفارق نقطتين عن إيران صاحبة المركز الثالث، وبالتأكيد المنافسة ستشتعل بينهما في الجولات القادمة. وفي المجموعة الخامسة، واصلت سوريا مفاجأتها الملفتة للأنظار باحتلال المركز الأول بفارق نقطتين عن سنغافورة الثانية واليابان الرابعة. من جانب آخر وجد المنتخب التايلاندي منافسًا له على ريادة المجموعة السادسة التي يتصدرها بست نقاط من مباراتين، حيث استطاعت العراق الفوز في أول مباراة تخوضها في هذه التصفيات أمام تايوان المتذيلة مع فيتنام. وتحتل الكويت المركز الأول في المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من مباراتين، وسيحتاج أبناء لبنان لتكرار الفوز على كوريا الجنوبية( كما فعلوا في تصفيات مونديال 2014) خلال الجولة الرابعة المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل لإثبات قدرتهم على المنافسة. ومن خلال هذه النتائج نرى أن فرص المنتخبات العربية قائمة في كل المجموعات لبلوغ المرحلة التالية، عدا المجموعة الثامنة التي تتزعمها كوريا الشمالية بتسع نقاط وتأتي من بعدها الفلبين بست نقاط وأوزبكستان بثلاث نقاط، فالمنتخبين العربيين "البحرين واليمن" في أسوأ حال، إذا لعبت البحرين مباراتين واليمن ثلاث مباريات ولم يحققا أي نقطة!!.

المجموعة الأولى: الأخضر يستعيد ذكريات الانتصارات العريضة دبي(الاتحاد) بعيدا عن صدارة منتخبنا للمجموعة فقد نجح المنتخب السعودي في أن يستعيد ذكريات مواجهته مع الهند في شهر سبتمبر من عام 2009 اي قبل تسعة اعوام، من خلال مواجهته ضد منتخب تيمور الشرقية مساء أمس الاول، الاخضر السعودي فاز بسبعة اهداف دون رد على حساب ضيفه تيمور في اللقاء الذي أقيم في ملعب الجوهرة بجدة. ويعود تاريخ آخر مرة سجل فيها المنتخب السعودي سبعة اهداف في لقاء واحد الى سبتمبر 2006 حينما فازعلى نظيره الهندي بسبعة اهداف لهدف في تصفيات امم آسيا 2007 . شهدت مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع تيمور الشرقية التي انتهت بسباعية نظيفة تحقيق الأخضر لإنجاز لم يحققه طوال عام 2015. وقد حافظ المنتخب السعودي على شباكه نظيفة لأول مرة هذا العام، حيث اهتزت شباك المنتخب السعودي في كل المباريات التي خاضها هذا العام.

المجموعة الثانية: شفيع أنقذ النشامى وحافظ على التعادل مع قيرغيزستان دبي(الاتحاد) فرض منتخب قيرغيزستان التعادل السلبي على مضيفه الأردني على استاد عمّان الدولي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 ، شهدت المباراة تألق حارس مرمى منتخب الأردن عامر شفيع الذي أنقذ مرماه من عدة أهداف محقّقة، فيما شهدت الدقيقة 55 إلغاء الحكم هدف لأصحاب الأرض سجّله حسن عبد الفتاح بداعي التسلل، وفشل منتخب الأردن في تحقيق الفوز الأول تحت قيادة المدرب البلجيكي بول بوت الذي تولّى المهمّة منذ نحو أسبوعين خلفاً لأحمد عبدالقادر. وفي الطرف الآخر اكتسحت أستراليا بطلة آسيا ضيفتها بنجلادش 5-0، وتصدّرت أستراليا ترتيب المجموعة بعد هذه الجولة برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من الأردن وقيرغيزستان، ونقطة لكل من طاجكستان (راحة هذه الجولة) وبنجلادش.

المجموعة الثالثة اكتساح قطري وتعادل صيني مفاجيء

دبي(الاتحاد) تعادل منتخب الصين مع هونج كونج سلبيا في جوانجو ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة، ورفعت الصين رصيدها إلى 4 نقاط من مباراتين مقابل 7 من 3 لهونج كونج متصدرة المجموعة. وفي المقابل حقق المنتخب القطري فوزا ساحقا على 15-0، ليرفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط وتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة خلف هونج كونج المتصدرة، بينما ظلت بوتان في المركز الخامس والأخير من دون رصيد بعد أن لقيت الخسارة الثالثة على التوالي، لم يجد المنتخب القطري أي صعوبة مطلقاً في تحقيق الفوز الساحق بسبب تواضع المنافس، ولو استغل لاعبوه جميع الفرص التي سنحت لهم لكانوا سجلوا رقماً قياسياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا