• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إحباط هجمات على منشآت حيوية

تفكيك 3 خلايا إرهابية إحداها تابعة لـ « الإخوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

القاهرة (وكالات)

أعلنت السلطات المصرية أمس ضبط وتفكيك 3 خلايا إرهابية، إحداها متورطة في استهداف قوات الشرطة المعنية بتأمين بعض المنشآت العامة مكونة من 5 عناصر تكفيرية تتبع تنظيم «أجناد مصر» وعلى اتصال بجماعة «أنصار بيت المقدس»، التي ساعدت أحد عناصرها في السفر لسوريا لتلقي تدريبات عسكرية، وأخرى كانت تسعى لإنشاء تنظيم جديد تحت مسمى «جند الله»، وثالثة تابعة لجماعة «الإخوان» .

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية هاني عبد اللطيف أن عناصر الخلية الأولى، الذين قاموا باستخدام عبوات ناسفة ضد قوات الشرطة بمحيط جامعة حلوان، وجامعة القاهرة، وكلية طب أسنان قصر العيني، ومبنى دار القضاء العالي، اعترفوا بتورط عناصر أخرى من تنظيم «أجناد مصر» بتنفيذ جرائم إرهابية بذات الأسلوب أبرزها حادث تفجير عبوة ببولاق أبوالعلا، وحادث تفجير عبوتين بمنطقة مصر الجديدة، والتخطيط لاستهداف محطة الغاز الطبيعي بمنطقة وادي حوف.

وأشار المتحدث إلى أن قطاع الأمن تمكن أيضاً من إجهاض تحرك إرهابي كان يستهدف عدداً من المنشآت المهمة والحيوية ورجال الشرطة والقوات المسلحة، حيث توافرت معلومات بقيام مجموعة من العناصر التكفيرية بتكوين تنظيم جديد تحت مسمى «جند الله»، وتوفير الدعم المالي اللازم لشراء أسلحة وذخائر وتصنيع عبوات متفجرة تمهيداً لتنفيذ جرائم إرهابية. لافتاً إلى ضبط عناصر وبحوزتهم أسلحة واعترافهم بالتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية تستهدف اغتيال بعض الضباط والأفراد العاملين بقطاع الأمن وقسم للشرطة بالمنيا واستهداف الأكمنة الأمنية.

وقال المتحدث إن الأجهزة بمديرية أمن الإسماعيلية بالتنسيق مع قطاعات الأمن الأخرى تمكنت أيضاً من ضبط 3 من «الإخوان» أعضاء اللجنة النوعية بالتل الكبير والقصاصين، وبحوزتهم العديد من الأدوات والمواد التي يستخدمونها في تنفيذ عملياتهم الإرهابية، وضبط أحد الأوكار التي يتخذها أعضاء الخلية كمعمل لتصنيع العبوات المتفجرة. لافتاً إلى اعتراف المتهمين بقيامهم بتصنيع العبوات لاستخدامها ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة وأعمال التخريب باستهداف منشآت حيوية بمناطق مختلفة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا