• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يوفرها «مهرجان دبي للمأكولات»

تجارب طهي حية لأشهر طهاة العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

خولة علي (دبي)

أتاح مهرجان دبي للمأكولات، الذي انطلق في 25 فبراير ويستمر حتى 12 مارس 2016، لهواة الطهي، فرصة دخول ورش احترافية على يد أمهر الطهاة في العالم، والذين استطاعوا أن يستعرضوا مهاراتهم بطريقة تعتمد على التحدي، والتعرف على أسس الطهي، من خلال ورش عملية زاد الإقبال عليها، حتى أن الفكرة العامة التي كانت تسيطر على هذه الحرفة في المجتمعات المحلية تغيرت تماماً، وأصبحت أكثر إيجابية نحو حرفة الطهي، بعد أن كان يُنظر إليها على أنها تقتصر فقط على جنسيات معينة دون غيرها، لذلك دفعت متعة خوض التجربة الكثيرين لينضموا إلى دروس تخصصية في فنون الطهي على أيدي طهاة تركوا بصمة واضحة في عالم الطهي، وقدموا برامج ومواد إعلامية خاصة تعنى بعالم الطهي بمختلف مستوياته وأنواعه.

وتستقطب المراكز التعليمية المتخصصة للطهاة، الكثير من الهواة ومحبي تعلم فنون الطهي حيث خاض بعض المشاركين تجربة رائعة في التعرف إلى صناعة بعض الأطباق، وقدمت الشيف منال العالم، التي نالت شهرة واسعة بين عشاق المطبخ العربي، الكثير من البرامج التلفزيونية على محطات عدة، وحرصت على نشر ثقافة الطهي بين النساء وتشجيعهن على التعلم والممارسة. ويحظى محبو الشيف منال العالم، بفرصة الدخول في تجربة طهي حية، من خلال دروس تعليمية ورحلة طهي ممتعة لا تخلو من الابتكار. حيث بدا الجميع في قمة سعادتهم وهم يشاركونها تحضير بعض الأطباق المتميزة، في أجواء لا تخلو من المتعة والبهجة.

ومن أبرز الطهاة الذين كانت لهم أيضا مشاركة حية مع الجمهور وزوار مهرجان دبي للمأكولات بفعالياته المختلفة، الشيف مات موران الذي يعتبر الأكثر شهرة في أستراليا، فقد حاز عدة جوائز، وله إسهامات واسعة في عالم الطبخ، من خلال إصداره عدة كتب حققت مبيعات هائلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا