• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ملتقى للتوعية بمرض السرطان في «أبوظبي الرياضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت”مؤسسة السرطان الإيجابي مؤخراً ملتقى التوعية تحت عنوان: “فكر بإيجابية وانطلق”، في مقر مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك ضمن فعاليات “حملة الصحة واللياقة البدنية” التي نظمها المجلس خلال الفترة من 19 إلى 22 يناير الجاري.

وتضمن الملتقى محاضرة طبية قدمتها الدكتورة ميرنا غنوم، أخصائية الأشعة والتشخيص الشعاعي وعضوة الجمعية الأوروبية لتشخيص أورام الثدي، حيث تناولت معلومات عامة عن مرض السرطان وأنواع السرطانات المختلفة، مشيرة إلى طرق الوقاية وأهمية الكشف المبكر الذي يسهم بشكل كبير في تجنب تداعيات المرض، كما ركزت على طرق الحفاظ على الصحة العامة وبعض الممارسات الصحية التي تساعد في الحفاظ على اللياقة الصحية.

وقدمت خلال الملتقى دورة تدريبية وورشة عمل من قبل المدربة سلوى آل رحمة، عضو الزمالة الكندية للتدريب والتعليم كمدرب معتمد ونائب المدير العام لشبكة ومنتديات كل الناس وأحد متطوعي “مؤسسة السرطان الإيجابي”.

وتناولت الدورة التعريف بمؤسسة السرطان الإيجابي، والإشادة بالدعم والرعاية الكبيرين اللذين حظيت بهما المؤسسة من مجلس أبوظبي الرياضي، والشكر العميق من أعضاء مجلس أمناء مؤسسة السرطان الإيجابي وكافة الأعضاء والمتطوعين.

وتمت مناقشة محاور الدورة التي تضمنت مفهوم الإيجابية والمعنى الحقيقي للإيجابية في الحياة، وأهمية التفكير الإيجابي، وثمرات التفكير الإيجابي، وأسس التفكير الإيجابي وتطبيقاته تجاه الذات والمجتمع، ومعوقات التفكير الإيجابي.

وتخلل اللقاء عدد من التمارين التحفيزية التي شارك فيها الحضور بفاعلية ومتعة كبيرتين، حيث عرضت سلوى آل رحمة لتجربتها الواقعية مع مرض السرطان ولمرتين، والتي خرجت منهما بإرادة قوية وطموحات كبيرة في تقديم حملات توعية مجتمعية تشمل كافة أفراد المجتمع من المرضى وأقاربهم والمجتمع المحيط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض