• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إحداث تغييرات جذرية في سلوكيات «متداولي الغذاء»

«الرقابة الغذائية» تدرب 21 ألف عامل في أبوظبي على الممارسات الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أكمل 21 ألف و109 عمال برنامج تدريب المتعاملين بالأغذية الذي ينظم بمبادرة من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منذ بداية العام الحالي، واجتاز الاختبار 9647 عاملاً حتى منتصف أغسطس الجاري.

وأوضح الجهاز أن برنامج تدريب متداولي الغذاء مبادرة يهدف من خلالها الجهاز إلى تحسين بيئة العمل والممارسات الصحية في المنشآت الغذائية عبر تزويد متداولي الغذاء بالمعرفة اللازمة لرفع مستوى سلامة الغذاء، والعمل على إحداث تغييرات جذرية في سلوك متداولي الأغذية، بحيث يكون الالتزام بمعايير صحة وسلامة الغذاء واشتراطات الجودة سلوكا يوميا ومنهج حياة.

وبين الجهاز أن مفتشي الجهاز يتابعون المنشأة الغذائية والتحقق من الالتزام بمتطلبات التدريب الضرورية وفق ما نص عليه الجهاز ضمن بروتوكول برنامج تدريب المتعاملين بالأغذية في إمارة أبوظبي، كما يقوم الجهاز بمتابعة شركات التدريب لضمان تقديم التدريب بصورة مناسبة وكفاءة عالية بما يشمل التحقق من كفاءة المدربين ونجاعة المواد التدريبية ومطابقتها لمتطلبات الجهاز.

ويقوم مفتشو الجهاز بزيارة للشركات أثناء تقديم التدريب بشكل عشوائي لضمان كفاءة التدريب، حيث ينص بروتوكول البرنامج على أن يقوم المدربون بالتحقق من إيصال المادة التدريبية للمتدربين بشكل كامل وصحيح، والذي ينعكس ويتم التحقق منه في نتائج الاختبار لاحقاً بعد عملية التدريب.

وأفاد بأن جميع العمليات تتم من خلال نظام إلكتروني محوسب يضمن دقة البيانات المدرجة وسهولة تتبعها وتتبع أداء جميع المدربين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض