• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفد كويتي يطّلع على إنجازات «دبي القضائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- استضاف «معهد دبي القضائي» وفداً من «نادي القانون الكويتي» برئاسة الدكتور أنس التورة، عضو الهيئة التدريسية في كلية الحقوق في «جامعة الكويت»، في سبيل بحث ملامح مسيرة التميز القانوني والقضائي التي تنتهجها إمارة دبي وتسليط الضوء على تجرية المعهد الريادية في إحداث نقلة نوعية وكمية في مجال التدريب القضائي والقانوني في دولة الإمارات.

وكان في استقبال الوفد الكويتي القاضي الدكتور جمال حسين السميطي، مدير عام «معهد دبي القضائي»، الذي شدّد على أهمية بناء قنوات فاعلة لنقل المعرفة الحديثة وتبادل الخبرات العملية بين أبرز الجهات المعنية بالشأن القانوني والقضائي في منطقة الخليج العربي في سبيل تجسيد التطلعات المتمثلة في تكريس مبدأ سيادة القانون.

وتخلل اللقاء تقديم عرض «تميّزنا.. تميّزكم» الذي اطلع من خلاله الوفد الكويتي، الذي ضمّ عدداً من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، على أبرز إنجازات «معهد دبي القضائي» في مجال تطوير وتنفيذ البرامج التدريبية المطابقة لأعلى المعايير العالمية لرفد المنظومة القانونية والقضائية بالكوادر المؤهلة لحمل لواء التميز العدلي، ونشر المؤلفات القضائية والبحوث القانونية والإصدارات الدورية والكتب المتخصصة التي تعتبر ركيزة أساسية لإثراء المعرفة ومرجعاً متكاملاً يضم أحدث المفاهيم العدلية وأفضل الممارسات الدولية ذات الصلة.

واستمع الوفد إلى شرحٍ مفصّل حول طبيعة القوانين والنظام العدلي والقضائي في دبي، وسط إشادة واسعة بالمكانة المتميزة التي وصلت إليها الإمارة على الخارطة القانونية العالمية. وأثنى الدكتور أنس التورة على الدور الحيوي الذي يقوم به «معهد دبي القضائي» على صعيد الارتقاء بالمنظومة العدلية عبر الاستثمار الأمثل بالعنصر البشري المواطن وتشجيع البحث العلمي الجاد في مختلف الحقول القانونية والقضائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض