• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إصابة اثنين واعتقال 5 شبان في غزة والضفة

الاحتلال يرد على مظاهرات ضد توسيع المستوطنات بالرصاص الحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

رام الله، غزة، (الاتحاد)

أصيب طفل فلسطيني (12 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبالة شواطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وقالت مصادر طبية إن الطفل أُصيب برصاصة في الفخذ أثناء وجوده مع والده الصياد قبالة شواطئ بلدة بيت لاهيا. وفي حادث آخر، أصابت قوات الاحتلال فجر أمس، شاباً بعيار ناري واعتقلت 5 شبان خلال عمليات تفتيش ومداهمة في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وتظاهر مئات الفلسطينيين ضد قيام سلطات الاحتلال بتوسيع مستوطنة هلاميش على أراضي قرية النبي صالح قرب رام الله. واشتبكوا مع قوات الاحتلال التي حضرت لقمع التظاهرة، مستخدمة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق.

وفي بلدة كفر قدوم قرب نابلس، اشتبك الفلسطينيون مع قوات الاحتلال أثناء تظاهرة احتجاج على مصادرة أراض من القرية، وأصيب عدد من الشبان بجروح وحالات اختناق جراء استخدام قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ضد المتظاهرين العزل.

ووفق بيان وزعه مركز قلنديا الإعلامي، فإن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تصاحبها العشرات من الآليات وناقلات الجند، اقتحمت المخيم، وشنت عمليات دهم لعدد من المنازل، من بينها منازل أسرى. ودارت اشتباكات بين أهالي المخيم وقوات الاحتلال التي اعتلت أسطح عدد من المباني ونشرت قناصتها عليها.

وذكر المصدر ذاته أن الاقتحام استمر نحو ساعتين، تخلله حدوث مواجهات استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في ساقه، واعتقال خمسة شبان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا