• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مدير الموارد البشرية في حوار مع «الاتحاد»:

مخصصات مالية لترقية 100 موظف متميز في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

عماد عبد الباري (رأس الخيمة)- كشف الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة، مدير عام دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، أن حكومة رأس الخيمة أدرجت ضمن موازنة العام الجاري مخصصات مالية لتلبية احتياجات الدوائر والهيئات المحلية في الإمارة من الترقيات لموظفيها المتميزين، مؤكداً أنه سيتم خلال العام الجاري ترقية 100 موظف وموظفة.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، إن نسبة التوطين ضمن «مبادرة أبشر » في الدوائر المحلية بين القيادات الإشرافية بلغت 95% وبين الموظفين 75%، مبينا أن الموارد البشرية ستطلق ضمن خطتها الاستراتيجية المنفذة خلال العام الجاري، العديد من المبادرات والبرامج التي تستهدف الموظف لترفع من إنتاجه وكفاءته، وذلك في مختلف الدوائر الحكومية التي تتبع الدائرة.

وأشار عبد اللطيف في حواره مع «الاتحاد»، إلى أن الدائرة تعكف حالياً على إدراج تنفيذ الترقيات التي رفعتها لها كافة الدوائر والهيئات المحلية التي تتبع الدائرة، خلال شهر يناير الجاري، التي تستهدف مائة موظف وموظفة من المتميزين والمبدعين العاملين في مختلف الدرجات الوظيفية.

التدوير الوظيفي

وقال الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة، إن الدائرة أعدت في خطتها الاستراتيجية إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي ستطبق في الدوائر من العام الجاري، التي تستهدف الموظف لترفع من إنتاجه وكفاءته في مختلف الدوائر الحكومية التي تتبع الدائرة، موضحاً أن من ضمن المبادرات التدوير الوظيفي التي تتيح الفرصة للموظف العمل في وظائف متنوعة بهدف إكسابه الخبرات المتنوعة، مع مبادة اختيار «موظف الشهر المتميز»، التي تتمحور حول عدد من المعايير بشكل شهري وسيحصل بموجبها المتميزون على جوائز وحوافز، كما سيضع اسم الموظف في لوحة الشرف بالدائرة وتضاف له نقاط وتكون له أيضاً الأفضلية في الترقيات.

كما أطلقت الدائرة مؤخراً وبالتعاون مع كليات التقنية العليا في رأس الخيمة، مشروع قياس القدرات الأساسية للموظفين في الحكومة المحلية التي تعتمد على تطوير مهاراتهم في اللغة العربية والانجليزية والحاسب الآلي ، إضافة إلى تنمية وتطوير المهارات الذهنية والتي تستهدف كافة موظفي الدوائر والهيئات المحلية البالغ عددهم ألف موظف وموظفة وذلك بهدف التعرف على المواهب الواعدة وتطويرها وتأهيلهم لشغل مناصب عليا . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض