• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منتخبنا أغلق ملف ماليزيا ويترقب «لقاء الأشقاء» أمام فلسطين

«الأبيض» يتربع على قمة «الأولى» في «ليلة العاشرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

علي الزعابي، عبدالله القواسمة (أبوظبي)

وجه المنتخب الوطني لكرة القدم، رسالة شديدة اللهجة إلى منافسيه، عندما نجح في اكتساح نظيره الماليزي بعشرة أهداف نظيفة في المباراة التي شهدها ستاد محمد بن زايد مساء أمس الأول، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

قدم «الأبيض» كل شيء خلال المباراة، والنتيجة تعتبر القياسية الثانية في تاريخ مشاركاته بالتصفيات، بعد فوزه على بروناي 12- صفر عام 2001، في تصفيات «القارة الصفراء» لمونديال كوريا الجنوبية واليابان، كما شهدت المباراة نجاح عمر عبدالرحمن صانع الألعاب في إهداء ست تمريرات حاسمة، وهذا العدد لم يسبق وأن شهدته التصفيات الحالية، بجانب إحراز أحمد خليل أربعة أهداف.

المباراة خاضها منتخبنا تحت شعار «احترام المنافس» حتى الدقيقة الأخيرة ليتوج جهوده بتحقيق هذا الانتصار الكبير، وتوقع المراقبون أن يخرج «الأبيض» بنتيجة كبيرة، قياساً بالظروف الصعبة التي يعاني منها المنتخب الماليزي، ويتقدمها الإصابات العديدة التي تعاني منها صفوفه، وانحسار حضوره التنافسي في الآونة الأخيرة، وهذا ما تحقق بالفعل، لكن بعد أن قدم الأبيض عرضاً فنياً عنوانه التجانس الخططي بين اللاعبين وسلاسة التمريرات التي شهدها منطقة الوسط على الدوام بشكل أشبه بسمفونية فنية أطربت الجماهير.

وبهذا الانتصار العريض اعتلى «الأبيض» صدارة ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب السعودي، والذي بدوره اكتسح تيمور الشرقية 7- صفر، فيما تراجع المنتخب الفلسطيني الذي ارتاح في الجولة الثالثة إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لمنتخبي تيمور الشرقية وماليزيا.

وطوى المنتخب الوطني صفحة مباراته أمام ماليزيا فور إطلاق صافرة النهاية، وفتح صفحة مواجهة أخرى لاتقل أهمية عنها، وربما تكون حاسمة في مسألة تربعه على صدارة المجموعة الآسيوية الأولى للتصفيات، وذلك عندما يواجه نظيره الفلسطيني يوم الثلاثاء المقبل على ستاد فيصل الحسيني الكائن بمقاطعة الرام التابعة لمدينة القدس ضمن الجولة الرابعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا