• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

إدراج عقد عمان الآجل للنفط الخام في أول صندوق استثمار في السلع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - للمرة الأولى في تاريخ بورصة دبي للطاقة، يتقرر إدراج عقد عمان الآجل للنفط الخام أهم العقود الآجلة للنفط الخام التابعة لبورصة دبي للطاقة، في صندوق جديد للاستثمار في السلع في الولايات المتحدة الأميركية، ما يمنح المستثمرين فرصة للاستفادة من النمو السريع للطلب على المواد الخام في قارة آسيا.

وبحسب بيان صحفي أمس، جاء إدراج عقد عمان الآجل للنفط الخام في (صندوق الاستثمار الأميركي) في سلة السلع الآسيوية اعترافاً بالدور المهم والبارز الذي تلعبه بورصة دبي للطاقة في توسعة أسواق شرق السويس، وهو ما يوفر شفافية في الأسعار ويعكس الجوانب الاقتصادية للمنطقة الآسيوية على نحو يفوق أي عقد آجل آخر للنفط الخام.

وقال كريس الرئيس التنفيذي للبورصة «إننا نؤمن بأن إدراج عقد عمان الآجل للنفط الخام في أول صندوق لهو خطوة مهمة على الطريق كما أنه يعد تأييداً قوياً لعلاقة البورصة بنمو السوق الآسيوي. ويراهن هذا الصندوق مثلنا على النمو السريع لاستهلاك النفط الخام في دول مثل الصين والهند، وأنا على يقين أن صناديق أخرى ستحذو مع الوقت حذو هذا الصندوق الجديد». وأضاف «نشهد بالفعل ذهاب نسبة 40% من تداول النفط الخام المتداول عليه في بورصة دبي للطاقة إلى الصين ونحن على ثقة من أن أحجام التداول ستواصل ارتفاعها مع نمو السوق لتزداد المنتجات المتداولة بمساعدة إدراج عقد عمان الآجل للنفط الخام في مزيد من صناديق التداول». وتابع «نظراً لكون هذا الصندوق مدرجا في الولايات المتحدة، فمن المنتظر أن ينقل هذا التداول على عقد عمان الآجل للنفط الخام إلى العالمية بشكل غير مسبوق وهو ما يفتح باباً للوصول إلى مجتمع المستثمرين الأميركيين لأول مرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا