• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مهمة سهلة لعرب أفريقيا في الجولة الثانية لتصفيات 2017

كاسبرجاك في العودة «الثانية» يقود «نسور قرطاج» أمام ليبيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

نيقوسيا(أ ف ب)

تخوض منتخبات الجزائر ومصر والمغرب وتونس اختبارات سهلة خارج القواعد اليوم وغداً في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في الجابون عام 2017، فيما تملك ليبيا فرصة مثالية لتعويض سقوطها في الجولة الأولى.

اليوم تحل المغرب ضيفة على ساوتاومي ضمن المجموعة السادسة، وتونس على ليبيريا ضمن المجموعة الأولي. والسودان ضيفاً على الجابون في مباراة هامشية ضمن المجموعة التاسعة لكون نقاطها لا تحتسب في التصفيات على اعتبار أن الجابون هي مضيفة النسخة المقبلة، ومؤهلة مباشرة إلى العرس القاري. وأدرجت الجابون ضمن التصفيات لمنحها فرصة خوض مباريات إعدادية، لأنها ستجد صعوبة في إيجاد منتخبات لمواجهتها في فترة التوقف الدولية.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الـ13 إلى النهائيات، مع أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني، باستثناء المجموعة التاسعة التي تضم البلد المضيف المتأهل مباشرة.

وتستكمل غداً بقية مباريات الجولة الثانية،عندما تحل الجزائر ضيفة على ليسوتو ضمن المجموعة العاشرة، ومصر على تشاد ضمن المجموعة السابعة، أما ليبيا التي خسرت بصعوبة أمام المغرب في الجولة الأولى صفر-1، فتستضيف الرأس الأخضر شريكة المغرب في صدارة المجموعة السادسة على ملعب بترو سبورت في العاصمة المصرية القاهرة بسبب الحرب الدائرة في ليبيا.

وتبدأ اليوم تونس مغامرتها الثانية مع مدربها البولندي-الفرنسي هنري كاسبرجاك الذي خلف البلجيكي جورج ليكنز الذي ترك منصبه في يونيو الماضي بحجة عدم دفع مكافآته خلال كأس الأمم الأفريقية مطلع العام في غينيا الاستوائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا