• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ختام الجزيرة الدولية لليد اليوم

الأهلي المصري يكسب الشباب والعماني يتجاوز «دي إتش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

تختتم اليوم بطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد بإقامة الجولة النهائية تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم نادي الجزيرة بالتعاون مع اتحاد اليد، وشهدت البطولة ندية كبيرة من قبل الفرق المشاركة.

وتقام اليوم مباراتان من العيار الثقيل ضمن مباريات الجولة الخامسة والختامية، والتي ستحدد مراكز الفرق بجدول الترتيب النهائي، ويلتقي في «الأولى» الأهلي المصري أمام فريق دي آي إتش سي بالخامسة مساء في مباراة قوية يسعى خلالها الأهلي لتعزيز صدارته، بينما يلتقي في السابعة مساء صاحب الأرض الجزيرة بمنتخب عمان في ختام البطولة التي استمرت لخمسة أيام متتالية.

وشهدت البطولة بعد ختام الجولة الثالثة غزارة تهديفية وصلت إلى 96 هدفاً محققة أكبر نتائج للمباريات في هذه البطولة من خلال المواجهتين اللتين أقيمتا في هذه الجولة، حيث غرد النادي الأهلي المصري خارج السرب عندما حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب الشباب بفارق كبير من الأهداف بلغ 10، ليحسم المباراة بنتيجة 30 مقابل 20، ليحقق العلامة الكاملة بتسع نقاط في صدارة جدول الترتيب، فيما اكتسح المنتخب العماني فريق دي آي إتش سي بنتيجة 30 مقابل 16 في أكبر نتائج البطولة حتى الآن مقدماً أقوى مبارياته وأكثرها تركيزاً مقارنة مع فريق دي آي إتش سي الذي عاب عليه التسرع في تنفيذ الهجمات.

الأهلي في الصدارة بالثلاثة

نجح فريق الأهلي في تحقيق فوزه الثالث على التوالي أمام الشباب، انتهى الشوط الأول بالتعادل 13 - 13 في أقوى أشواط البطولة، حيث لم يتجاوز فارق الهدفين وتبادل الفريقين التسجيل والمتابعة والندية حتى صافرة نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني لم يستمر الحال كما هو عليه في سابقة، حيث أدرك الأهلي خطورة الموقف وعمل على تنظيم صفوفه جيداً واستثمار مهارات اللاعبين الفردية لمعظم أفراد الفريق بتنفيذ الهجوم الخاطف والمرتدات السريعة، وبالطرق الأقصر نحو المرمى الشباب مستغلاً ضعف اللياقة البدنية لدى لاعبي الفريق الأخضر، وتمكن الفريق الأحمر من توسيع الفارق تدريجياً رغم المقاومة التي حاول بها لاعبو الجوارح من الوقوف بشكل جيد في الدفاع والقيام برد فعل سريع، غير أن الخبرة الأهلاوية رجحت كفتها على حساب الشباب لينتهي اللقاء بفارق 20 هدفاً بنتيجة 30 للنادي الأهلي مقابل 20 للشباب، في المباراة التي أدارها الحكمان عبدالله خميس وياسر النقبي وعلى الطاولة الحكم نبيل عبدالله وربيع خميس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا