• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حفزت استثمارات الأفراد

تراجع الأسعار ينعش مبيعات العقارات في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

أكد خبراء عقاريون وتقارير متخصصة أن انخفاض أسعار العقارات ووصولها لمستويات تنافسية يحفز شريحة كبيرة من المستثمرين الأفراد على اتخاذ قرار الشراء، لاسيما مع احتفاظ السوق بالمقومات الإيجابية التي تضمن عودة الارتفاعات مرة أخرى مطلع العام المقبل.

ونوهوا بتراجع أسعار بيع الوحدات السكنية بدبي خلال النصف الأول من العام الحالي بنحو 5% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي مع ارتفاع العائد على الاستثمار العقاري عند معدلات تتراوح بين 6 و9%.

وأفاد هؤلاء بأن الانخفاض التدريجي في أسعار العقارات السكنية بما ذلك العقارات قيد الإنشاء يأتي ضمن مرحلة التصحيح الإيجابي الذي يحافظ على مستويات تنافسية لأسعار العقارات مما يصب في صالح الأداء الكلي للقطاع على المديين القريب والمتوسط.

وقال المستشار العقاري إسماعيل الحمادي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الرواد ل «الاتحاد» إن استقرار أسعار بيع العقارات وخاصة تلك العقارات قيد الإنشاء في دبي يزيد من جاذبيتها لاستقطاب الاستثمارات.

ولفت إلى أن تسارع وتيرة زيادات أسعار العقارات في دبي ابتداء من 2012 وحتى نهاية العام الماضي لم تتح الفرصة لشريحة كبيرة من المستثمرين الأفراد لشراء الوحدات التي يتطلعون لشرائها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا