• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نتائج مسح لـ «الهيئة»:

58٪ من مستخدمي الاتصالات لا يدركون حقوقهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

أكد 58% من عملاء قطاع الاتصالات بالدولة أنهم لا يدركون حقوقهم كمستخدمين لخدمات الاتصالات، بحسب نتائج مسح ميداني أجرته الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.

وكشفت الهيئة عن نتائج ثلاثة مسوحات أجرتها على عينات عشوائية من عملاء قطاع الاتصالات بالدولة، حيث جاء المسح الأول للإجابة على تساءل «هل تدرك حقوقك كمستخدم لخدمات الاتصالات؟»، فيما كشف المسح الثاني عن الجوانب السلبية المرتبطة باستخدام الهاتف الجوال المقلد، أما المسح الثالث فقد جاء ليقيس مدى رضاء عملاء قطاع الاتصالات بالخدمات المقدمة عبر الموقع الجديد للهيئة.

وفيما يتعلق بنتائج مسح حقوق المستخدمين لخدمات قطاع الاتصالات بالدولة، فقد كشفت نتائج المسح أن 19.5% ممن شملهم المسح أعربوا عن درايتهم الكافية بحقوقهم كمستخدمين للخدمات، بينما أفاد 22.2% من المستطلع آراؤهم أنهم يدركون حقوقهم إلى حد ما، فيما أكد 58.3% من عملاء قطاع الاتصالات بالدولة أنهم لا يدركون حقوقهم كمستخدمين لخدمات الاتصالات.

أما نتائج مسح الجوانب السلبية المرتبطة باستخدام الهاتف الجوال المقلد، فقد أكد 6.1% ممن تم استطلاع آرائهم أن انفجار البطاريات تعد من أهم سلبيات أجهزة الهواتف المقلدة، بينما أكد 9.2% منهم أن معدلات الإشعاع غير المنضبطة من تلك السلبيات، فيما أعرب 4% منهم عن ضعف جودة استقبال إشارة الاتصال والخدمة في أجهزة الهواتف المقلدة. وأكد 17.3% ممن شملهم مسح الجوانب السلبية المرتبطة باستخدام الهاتف الجوال المقلد، أن استنزاف البطارية بشكل سريع يعد من تلك الجوانب السلبية، فيما أعرب 37.7% منهم أن مشكلات الهواتف المقلدة تشمل ضعف جودة استقبال الاتصال والخدمة وانفجار البطاريات واستنزافها بشكل سريع ومعدلا الإشعاعات غير المنضبطة، بينما أكدت النسبة المتبقية أن الجوانب السلبية لا تشمل تلك المشكلات المذكورة في نتائج المسح.

أما بخصوص نتائج مسح رضا العملاء عن الموقع الجديد للهيئة، فقد أشار 97.2% ممن شملهم المسح أنهم غير راضين جداً عن الخدمات التي يقدمها الموقع، بينما بلغت نسبة العملاء غير الراضين 0.02%، بينما أعلن 0.6% عن حيادهم تجاه خدمات الموقع الإلكتروني، فيما لم تتجاوز نسبة العملاء الراضين عن خدمات الموقع الـ 1%.

وبحسب بيانات صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات، فقد بلغ عدد خطوط الهاتف المتحرك الجديدة في سوق الاتصالات المحلي نحو 17,187 مليون خط فعال بنهاية شهر يونيو الماضي، فيما سجلت خطوط الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة خلال الأشهر الستة الأولي من العام الجاري بنحو 207 آلاف خط، لتسجل 2.674 مليون خط بنهاية يونيو الماضي.

أما خطوط الهاتف المتحرك بنظام الدفع المسبق، فقد أضافت الشركات المزودة للخدمات 173 ألف خط جديد بنظام الدفع المسبق، لتسجل بنهاية يونيو 14.512 مليون خط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا