• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

30 يونيو آخر موعد للمشاركة

«الفكر العربي» تطلق جائزة الإبداع و«أهمّ كتاب 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

بيروت (الاتحاد)

أعلنت مؤسّسة الفكر العربي عن فتح باب الترشيح لجائزة «الإبداع العربيّ» في دورتها العاشرة للعام 2016، وجائزة «أهمّ كتاب عربيّ» في دورتها السابعة، وذلك اعتباراً من أول شهر فبراير، وحتى 30 يونيو 2016، وذلك في إطار سعيها لإعلاء قيمة الإبداع في الوطن العربي، وإيماناً منها بالدور الفاعل للاكتشافات العلميّة، والأفكار الخلّاقة، والمبادرات الرائدة في تنمية المجتمعات العربية وتطوّرها.

وتكتسب جوائز «الإبداع العربي» أهميّة خاصّة هذه السنة، في الذكرى العاشرة لإطلاقها، وهي تشمل سبعة مجالات: الإبداع العلميّ، الإبداع التقنيّ، الإبداع الاقتصاديّ، الإبداع المجتمعيّ، الإبداع الإعلاميّ، الإبداع الأدبيّ، الإبداع الفنّيّ. وتبلغ قيمة جائزة الإبداع العربي في كلّ مجال من مجالاتها 25 ألف دولارٍ أميركيّ، وتبلغ قيمة جائزة «أهمّ كتاب عربيّ» 50 ألف دولار أميركي. ويحصل الفائزون على درع الجائزة وشهادة التقدير. يمكن أن يقوم صاحب العمل بترشيح نفسه بصفةٍ شخصيّة، أو أن تُقدّم إحدى الجهات أو المؤسّسات الرسميّة والأهلية ترشيحه.

أما جائزة «أهمّ كتاب عربيّ» فهي جائزة سنويّة، تمنحها مؤسّسة الفكر العربي في مجالات المعرفة كافة، ويمكن معرفة شروط الترشح والحصول على نماذج الترشيح على الموقع الإلكتروني للمؤسّسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا