• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3 آلاف طالب يستفيدون من 140 محاضرة للتوعية البيئية نظمتها بلدية دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نظم قسم التوعية البيئية بإدارة البيئة في بلدية دبي، 140 محاضرة وورشة عمل بيئية، خلال العام الماضي، استفاد منها ما يزيد على 3 آلاف من طلبة المدارس والجامعات والجمهور وبعض الدوائر الحكومية والخاصة. وجاءت هذه الفعاليات بهدف رفع مستوى الوعي والسلوك البيئي لدى مجتمع الإمارة حول مختلف القضايا البيئية. وركزت الورش على مختلف المواضيع البيئية مثل الموظف البيئي، والبصمة البيئية، والاستدامة، بالإضافة إلى العديد من المحاضرات ذات الصلة بقضايا البيئة المختلفة محلياً وعالمياً.

كما قام القسم بالتحكيم في البحوث البيئية لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، والتي بلغ عددها 17 بحثاً من المشاركين من داخل الدولة، و 22 بحثاً من دول الخليج العربي. كما تم إجراء دراسة لقياس مستوى الوعي والسلوك العام حيال القضايا البيئية في إمارة دبي، وذلك تماشيا مع خطة بلدية دبي الإستراتيجية، ومع ما تشهده إمارة دبي من تطور مستمر في كافة مجالات الحياة، وما تستلزمه الاستدامة البيئية من توفر مقاييس رأي تفصيلية يتم الاعتماد عليها في تخطيط البرامج والمبادرات.

ونظم القسم العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية البيئية خلال عام 2013، حيث تم الاحتفال بالعديد من المناسبات البيئية المحلية والعالمية، والتي بلغ عددها 12 ، تنوعت الفعاليات والأنشطة التي نظمها القسم خلال هذه المناسبات والحملات لإثرائها وتثقيف الجمهور حولها، من إقامة معارض بيئية متخصصة أو إلقاء المحاضرات وورش العمل البيئية، إضافة إلى تنظيم ندوات تخصصية لتسليط الضوء حول بعض القضايا والمواضيع المهمة في المناسبة، كما تم خلال المناسبات تنظيم مسابقات تثقيفية للموظفين والجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض