• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يحتفي بالكلمة المكتوبة والمسموعة

«طيران الإمارات للآداب» ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

ينطلق اليوم «الثلاثاء» مهرجان طيران الإمارات للآداب ويستمر لغاية 12 مارس الجاري، بمشاركة 150 مشاركاً من الكتّاب والشعراء والفنانين والخبراء والمحترفين في مجالات شتى، للاحتفال بالكلمة المكتوبة والمقروءة تحت سقف واحد.

وأثنت إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، على برنامج 2016.

وأضافت: «يكتسب المهرجان أهمية خاصة، هذا العام، إذ يُعد أول حدث أدبي دولي في «عام القراءة»، المبادرة الرائعة التي أطلقها رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما يحظى المهرجان بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونحن بدورنا نأمل أن تشجع الأنشطة والجلسات المختلفة العديدين من العازفين عن الكتب والكتاب بأن تعزز لديهم محبة الكتب والمطالعة».

ويحتفي المهرجان بالشاعر محمد خليفة بن حاضر المهيري، حيث يقيم في السابعة والنصف مساء اليوم ندوة في مركز دبي الدولي للكتاب يتحدث خلالها خالد البدور وإبراهيم الهاشمي وأسرة الراحل محمد بن حاضر.

من جهة ثانية تنطلق اليوم أولى الورش التي ينظمها المهرجان في مركز دبي الدولي للكتاب، وهي ورشة للإنتاج السينمائي تتحدث فيها السينمائية الإماراتية نجوم الغانم.

أما برنامج الغد «الأربعاء» فيشتمل على ورشة عمل يتحدث خلالها مندوبون من مؤسسة «وطني» لتعريف الأطفال بتاريخ الإمارات وثقافتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا