• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«ستاندارد اند بورز» تصنف الدين السيادي للعراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

نيويورك (أ ف ب)

أعلنت وكالة ستاندارد اند بورز أنها قامت الخميس بتصنيف الدين السيادي للعراق ومنحته درجة «بي».

وقالت وكالة التصنيف الائتماني في بيان إن «العراق يواجه مجدداً مخاطر على مستوى الأمن والمؤسسات»، مشيرة الى أن هذه المخاطر هي «الأعلى بين كل الدول السيادية التي يجري تقييمها، خصوصاً بسبب حربه مع تنظيم الدولة الاسلامية».

والمحت الوكالة أيضاً الى الصعوبات في إقامة مؤسسات دائمة في مواجهات الانقسامات. وأشارت كذلك الى «الضغوط الميزانية والخارجية الناجمة عنها بسبب انخفاض أسعار النفط في النصف الثاني من العام الماضي».

وتراجعت أسعار النفط أكثر من النصف منذ يونيو 2014 خصوصاً بسبب الانتاج الكبير لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

الا أنها أشارت الى أن «العراق يملك احتياطات هائلة ولديه صادرات نفطية كبيرة»، مقللة بذلك من المخاوف في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا