• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

اختتمت عروضها في الشارقة

«أصداء المدينة» تحتفي بأجواء عاصمة المسرح العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

عصام أبو القاسم (الشارقة)

قدمت ورشة العمل المسرحية التي نظمتها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، تحت عنوان «أصداء المدينة»، مساء أمس الأول، بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، استلهاماً مبدعاً لأجواء وظواهر مدينة الشارقة بوصفها عاصمة للمسرح العربي، وذلك عبر سلسلة من اللوحات الأدائية المتنوعة.

واستهل العرض الذي حضره أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، بمشهد احتفالي، تغنى خلاله الممثلون بفن المسرح، باعتباره منصة للترفيه والمعرفة، وبوصفه محفزاً على الإبداع والابتكار، ومحرراً للعقل من أسر الجهالة والتعصب. لينتقل العرض، من بعد، إلى لوحة من مسرحية «مأساة الحلاج»، للكاتب المصري الراحل صلاح عبد الصبور الذي يلّخص حكاية الفيلسوف والمتصوف المعروف الذي حوكم على رؤاه وأفكاره. كما مثّل المشاركون لوحة التاجر المخمور بعد أن تولى الحكم في مسرحية «الملك هو الملك» لسعد الله ونوس، وأخيراً استدعى العرض لوحة المواجهة بين «العرافة» و«حنين» زوجة «منار» في مسرحية «لا تقصص رؤياك» للكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله.

العرض الذي تشاركت مجموعة المشاركين في تأليفه خلال الأسبوعين الماضيين، أشرف عليه وأخرجه الفنان المصري ناصر عبد المنعم، مشرف الورشة، وقد تضمن أيضاً مشاهد مرتجلة عدة، حكت المدينة بوصفها ملتقى لثقافات وتقاليد وإيقاعات متعددة، إضافة إلى مشاهد أخرى تغنت بـ«السعادة»، وحثت على اكتشافها وتدبرها في التفاصيل الصغيرة لحياتنا اليومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا