• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

رغم قلق الأسواق الناشئة

مندوبون: مجموعة العشرين لن تدعو لتأجيل رفع الفائدة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

أنقرة (رويترز)

قال مندوبون من دول مجموعة العشرين المجتمعة في تركيا أمس الجمعة إن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يتعرض لضغوط من الأسواق الناشئة كي لا يرفع أسعار الفائدة في القريب العاجل في ظل اضطرابات الصين التي تشكل خطرا على النمو العالمي لكن المجموعة لن تدعو علانية لأي تأجيل لرفع الفائدة.

وقال مصدر من الوفد الروسي للصحفيين إن معدي البيان الختامي للمجموعة رفضوا مساعي دول الأسواق الناشئة لتوصيف الزيادة المحتملة في أسعار الفائدة بالدول المتقدمة بأنه خطر كبير على الاقتصاد العالمي.

ولدى سؤاله عما إذا كان البيان سيشير إلى القرار المتوقع من المركزي الأميركي برفع أسعار الفائدة قال المصدر إن «بعض دول الأسواق الناشئة أرادت أن تثبت موقفاً، إحدى الصياغات الفظة قالت إن هذا أكبر خطر على الاقتصاد العالمي. هذه (الصياغة) أزيلت على الفور وللأبد».

وأضاف أن البيان سيتطرق إلى التغيرات في السياسة النقدية دون الإشارة إلى دول بعينها.

وحذر صندوق النقد الدولي قبيل اجتماع مجموعة العشرين من أن تباطؤ النمو في الصين وزيادة التقلبات في السوق يعززان المخاطر التي يواجهها الاقتصاد العالمي مشيراً إلى عدد من المخاطر المحتملة مثل تخفيض قيمة عملات الاقتصادات الناشئة وهبوط أسعار السلع الأولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا