• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ما يعزز مؤشرات تعافي الاقتصاد

صادرات كندا ترتفع للشهر الثاني على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

القاهرة (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن صادرات كندا سجلت زيادة كبيرة خلال يوليو الماضي، وذلك للشهر الثاني على التوالي، بما يعزز مؤشرات تعافي الاقتصاد الكندي.

وذكر مكتب الإحصاء الكندي أن صادرات البلاد زادت خلال يوليو الماضي بنسبة 2,3% بعد زيادتها بنسبة5,5% يونيو الماضي.

وتعد الزيادة خلال الشهرين الأكبر خلال أي شهرين منذ يناير 2011، مما أدى إلى تراجع عجز الميزان التجاري إلى 593 مليون دولار كندي (446 مليون دولار أميركي)، وهو أقل عجز منذ نوفمبر. 2014 وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن هذه البيانات تعزز وجهة نظر محافظ البنك المركزي الكندي ستيفين بولوز التي تقول إن الصادرات بعيداً عن منتجات الطاقة يمكن أن تساهم في إنعاش القطاع التجاري خلال النصف الثاني من العام الحالي مع استفادة الشركات الكندية من انخفاض قيمة الدولار الكندي وتحسن الطلب العالمي.

وكانت زيادة صادرات السيارات بنسبة 9,9% والمبيعات المتعلقة بالطائرات بنسبة 19% والسلع الاستهلاكية بنسبة 7,3% قد ساهمت في زيادة الصادرات ككل خلال يوليو الماضي.

وفي الوقت نفسه، تراجعت صادرات قطاع الطاقة خلال يوليو الماضي بنسبة 5,7% إلى7,3 مليار دولار كندي، في حين زادت صادرات كندا مع استبعاد الطاقة بنسبة 4% خلال الشهر نفسه.

وزادت الواردات خلال يوليو الماضي بنسبة 1,7% من حيث القيمة، في حين زادت من حيث الحجم بنسبة 0,5% فقط وزادت الصادرات من حيث الحجم بنسبة 1% خلال الشهر نفسه.

في الوقت نفسه انخفض الفائض التجاري لكندا مع الولايات المتحدة خلال يوليو الماضي إلى 3,79 مليار دولار كندي مقابل 4,36 مليار كندي في الشهر السابق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا