• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المؤسسات تشتري والأفراد يبيعون

242 مليون درهم صافي شراء الأجانب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

زاد المستثمرون الأجانب صافي استثماراتهم في أسواق المال المحلية بنحو 242,1 مليون درهم، كمحصلة شراء، بينما ارتفع صافي حصة الاستثمار المؤسسي في السوقين بقيمة 70 مليون درهم خلال الأسبوع الماضي، بحسب البيانات الرسمية المفصح عنها بنهاية الأسبوع.

وأظهرت بيانات أسواق المال أن الدعم الذي مكن الأسواق من التماسك النسبي وساهم في تقليص خسائرها خلال الأسبوع الماضي، جاء بدعم من مشتريات الأجانب والاستثمار المؤسسي، في حين بلغت حصيلة تداولات المستثمرين المواطنين في السوقين 242,1 مليون درهم كمحصلة بيع.

وسجلت حصيلة تداولات الأفراد صافي بيع بقيمة 70 مليون درهم، وذلك رغم أن المستثمرين الأجانب قاموا بعمليات جني أرباح محدودة خلال الجلسة الأخيرة يوم الخميس الماضي.

وزاد المستثمرون الأجانب والاستثمار المؤسساتي عامة، حصيلة الأسهم التي يملكوها في محافظهم الاستثمارية بشكل تدريجي خلال الأسبوع الماضي، دون أن يؤدي ذلك إلى رفع الأسعار، ما يفسر بقاء أحجام التداول محدودة حيث ظلت أقل بنحو 37% مقارنة مع الأسبوع الأسبق، وبلغت قيمتها الإجمالية نحو 3,83 مليار درهم.

وتظهر البيانات المجمعة أن القيمة الإجمالية لتداولات المستثمرين الأجانب بلغت نحو 53% من إجمالي التداولات في السوقي، حيث قاموا بعمليات شراء بلغت قيمتها الإجمالية نحو 2,02 مليار درهم تقريباً، مقابل عمليات بيع بلغت قيمتها 1,78 مليار درهم في سوقي «أبوظبي للأوراق المالية» و «دبي المالي». وتظهر بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية أن تداولات الأسبوع الماضي سجلت صافي استثمار إيجابي للمستثمرين الأجانب بلغت قيمته 166,3 مليون درهم كمحصلة شراء، وتحقق ذلك نتيجة لشراء الأجانب أسهما بقيمة 594,3 مليون درهم مقابل بيعهم أسهما بقيمة 428 مليون درهم خلال نفس الأسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا