• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البدء في تشييد وتطوير 6 حدائق

صرف تعويضات ملاك البيوت القديمة بكلباء قبل إزالتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

السيد حسن (كلباء) - يرفع المجلس البلدي لمدينة كلباء خلال أيام، كشوفاً بأسماء المواطنين مستحقي التعويضات الخاصة بالبيوت الشعبية القديمة المزمع إزالتها إلى لجنة التعويضات بدائرة التخطيط والمساحة في حكومة الشارقة، وذلك لصرف التعويضات قبل عمليات هدم البيوت للمرة الأولى.

وقال عبد الله سيف اليماحي رئيس المجلس، إن الكشوف تضم أكثر من 200 من أسماء المواطنين مستحقي التعويضات في 4 مناطق مختلفة في كلباء هي: السور وسهيلة والغيل وطريف، حيث يوجد العديد من البيوت الشعبية التي شيدت قبل عام 1980، وتابعة لشعبيات الشيخ راشد القديمة، وبعضها شيدته وزارة الأشغال العامة.

وأوضح رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء أن الهدف من إزالة البيوت القديمة إحلالها بعدد من المشاريع الجديدة وفق التصاميم التي تضعها دائرة التخطيط والمساحة، لافتاً إلى أنه من المقرر إقامة حدائق مكانها، وإحلال بعضها ببيوت حديثة، وتشييد بعض المشاريع السياحية والخدمية يستفيد منها الأهالي.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمر بصرف تعويضات لجميع المواطنين الذين ستتم إزالة بيوتهم القديمة والمهجورة وضمها إلى المخططات الحديثة للمدينة في وقت سابق. وأشاد اليماحي بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بصرف 10 ملايين درهم لإقامة حدائق جديدة وسط أحياء مدينة كلباء، وتطوير الحدائق التي بحاجة إلى تحديث.

وكشف اليماحي أن المجلس البلدي وبلدية كلباء قاما في وقت سابق، بإعداد مخطط مستقبلي خاص بالحدائق العامة وتطويرها واستحداث البعض الآخر، ووفقاً للمخطط سيتم تشييد 4 حدائق جديدة في أحياء السور والبراحة والساف والقلعة، كما سيتم وفق التوجيهات الجديدة تحديث وتطوير حديقتي سهيلة وطريف والغيل، مشيراً إلى بدء العمل في تنفيذ المخطط من الغد.

من جانبه، قال أحمد جمعة الهورة مدير عام بلدية كلباء، إن المشاريع الجديدة الخاصة بالحدائق العامة تخدم أكثر من 7 آلاف مواطن يعيشون في تلك الأحياء، وسنقوم بتنفيذ الحدائق الجديدة وتطوير القائمة فوراً، وأضاف: فور الانتهاء من تسليم التعويضات الخاصة بالبيوت الشعبية سنقوم بهدمها فوراً بالتنسيق مع دائرة التخطيط والمساحة في حكومة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض