الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"تويتر": قادة رأي إماراتيون.. "عظم الله أجرك يا وطن"

"تويتر": قادة رأي إماراتيون.. "عظم الله أجرك يا وطن"
4 سبتمبر 2015 19:22

تصدر وسم "#استشهاد_جنود_الامارات_البواسل" ترند الإمارات بعد دقائق قليلة من إعلان القوات المسلحة، اليوم الجمعة، عن استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال المشاركين، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية "إعادة الأمل" باليمن.

وشهد الوسم تفاعلا منقطع النظير في دقائق قليلة، ولعلّ عبارة "إلى جنة الخلد يا أبطــال" كانت العلامة البارزة في تلك التغريدات التي ألهمت الكثير في كتابة ما يرق القلب وتدمع خلاله الأعين بعبارات كانت مؤثرة في صفحات "تويتر" لا يسع الوقت لسردها.

وتفاعل معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية قائلا: "نسألك اللهم رحمة واسعة استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل، أبناؤنا الأبطال يقدمون التضحية الكبرى لأجل وطنهم و أمتهم، ذكراهم ستبقى خالدة".

وقال "صاروخ أرض أرض وانفجار مستودع الذخيرة استهدف الشهداء، فلا نامت أعين الجبناء، أداء قواتنا المسلحة مستمر و تحرير مأرب قريب بإذنه تعالى".

وأضاف "في هذا اليوم الأليم نجدد الثقة في قيادتنا وشيوخنا، ونبجل عطاء قواتنا المسلحة، نُمتحن دولة ومجتمع ونزيد قوة، فلا نامت أعين الشامتين و الطامعين"، مضيفا "الفخر والولاء لقيادتنا السياسية ولقواتنا المسلحة الباسلة ولجنودنا الأشاوس، هذه إماراتنا التي نفخر بها، وسنعبر بهذه الروح كل إمتحان وشّدة".

وتابع "مصابنا كبير اليوم، ويصل إلى كل شارع وحيّ ومدينة، و تبقى رايتنا مرفوعة وراسخة، فالإمارات تنضج ولاء وعطاء من خلال أفعالها و تضحيات أبنائها".

وكتب "نقف مع اليمن والسعودية و كل الخليج العربي، و شموخ الإمارات حقيقي و تجسده تضحيات أبنائها، وطني في هذه الساعات أنحني له و لشهادة أبنائه".

وفي تغريدة أخرى، قال "لن يردعنا إعتداء جبان، و لن يثنينا عن أهدافنا، و أرواح الشهداء تصون المستقبل من أطماع الطامعين و أهدافهم، الإمارات في عزها تولد من جديد"، مضيفا "ليدرك العدو أن إصرار الإمارات تعززه تضحيات أبنائنا وأداء قواتنا الباسلة، الإمارات ضمن التحالف العربي ستعيد الأمن و الإستقرار و تكمل المهمة".

أما محمد الحمادي رئيس تحرير جريدة "الاتحاد" فغرد قائلا: "بينما تطلق الإمارات اليوم حملة عونك_يا_يمن وتجمع تبرعات لمساعدة 10 ملايين يمني، تتلقى نبأ استشهاد 22 من أبنائها الأبطال في اليمن".

وأضاف "الإمارات تنعي استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال المشاركين ضمن قوات التحالف العربي ضمن عملية (إعادة الأمل) في اليمن".

وغرد الدكتور علي بن تميم "هم تيجان العزة وعمائم المجد وبصائرها المليئة بأسفار البسالة، خالدون في فردوس القلوب ذكرى لا تحيد ولا تنفد".

وعلق عبدالله الودعاني "استشهاد_جنود_الامارات_البواسل رحم الله أبناء زايد ضحوا بحياتهم لتبقى أرض العرب اليمن للعرب والمسلمين".

وتفاعل محمد خلف: "رحم الله شهداءنا الأبرار اللهم انزل السكينة على أهليهم وألهمهم الصبر والسلوان، عظم الله اجرك يا وطن".

وغرد الداعية المعروف وسيم يوسف "الشهيد حينما يلقى ما وعده الله سبحانه لا يكترث للدنيا فهم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، فالسعادة هي حليفهم".

وقال محمد النزر الفـلاسي "ليس فقط أهاليهم من يفتخرون بـخبر استشهادهم.. بل شعب الإمارات أجمع معهم، إلى جنة الخلد يا أبطــال".

وغرد أحمد محمد الشحي "المجتمع الإماراتي معدنه أصيل ومستعد لتقديم الدم والروح لدفع الكرب عن أشقائه تحت راية قيادته الحكيمة".

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©