• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

ميركل: فرنسا وألمانيا تجهزان خططاً لوحدة اقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

برلين (رويترز) - قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرنسوا أولوند أمس إن الزعيمين ينويان تقديم مقترحات في مايو لتعميق الوحدة الاقتصادية والنقدية.

وأبلغت ميركل الصحفيين «تريد فرنسا وألمانيا أن تقدما مقترحات بحلول مايو - في إطار الاستعدادات لانعقاد المجلس الأوروبي في يونيو - لتحقيق الاستقرار وتعميق الوحدة الاقتصادية والنقدية. يتعلق الأمر بتعميق التعاون في السياسة الاقتصادية، بهدف تحقيق الأمن الاجتماعي والتوظيف والنمو والاستقرار المالي».

وأصبحت فرنسا أهم شريك تجاري لألمانيا بعد مرور 50 عاماً على إبرام معاهدة «الإليزيه» التي أعلن بمقتضاها الصلح بين الدولتين اللتين كانتا عدوتين خلال الحرب العالمية الثانية.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي، في مقره بمدينة فيسبادن غربي ألمانيا، أمس، أن الصادرات الألمانية لفرنسا بلغت خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر عام 2012 نحو 97,5 مليار يورو.

ووفقاً للبيانات، بلغت قيمة الواردات الألمانية من فرنسا خلال الفترة نفسها 60,2 مليار يورو. وأصبحت فرنسا منذ عام 1961 أهم مستورد لألمانيا وحتى الآن. وتصدرت فرنسا قائمة أكبر البلاد تصديراً لألمانيا خلال الفترة من عام 1968 وحتى عام 1972 ومن 1987 حتى 2007.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا