• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رئيسة كتلة الخضر: اللاجئون «فرصة هائلة» لمستقبل ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

برلين (د ب أ)

وصفت كاترين جورينج ـ إيكارت رئيسة كتلة الخضر في البرلمان الألماني «بوندستاج» تدفق اللاجئين على ألمانيا بأنه «فرصة هائلة لمصلحة مستقبلنا» على حد قولها. وقالت جورينج إيكارت أمس الخميس في مستهل اجتماع للكتلة يستمر يومين بالعاصمة برلين إن التعايش السلمي المشترك بين بشر من مختلف الانتماءات واللغات والأجيال سيجعل ألمانيا تتغير.

وأكدت جورينج ـ إيكارت قائلة: «لدينا مطالب واضحة تماما تجاه الحكومة الألمانية»، فالولايات التي يشارك الخضر في حكمها تشهد توافقاً على خمس نقاط ستمثل مرتكزا لرؤيتهم خلال القمة التي تنعقد بين الحكومة والولايات في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

وأضافت جورينج- إيكارت أن العمالة المهاجرة من دول البلقان يمكن أن تظل ممكنة على المدى القريب، ولكن على المدى البعيد فمن المنطقي إصدار قانون للهجرة، مبينة أن من الضروري توسيع حجم الاستقبال المبدئي للاجئين وزيادة الموظفين العاملين في هذا القطاع لتقليص أجل فحص الطلبات.

وأوضحت أن الدورات اللغوية يجب أن تفتح فورا أمام كل لاجئ بغض النظر عن وضع إقامته في ألمانيا. وأشارت رئيسة كتلة الخضر إلى أنه يتعين على الحكومة الألمانية التخفيف عن الدوائر المحلية من خلال دفع مبلغ محدد للمحليات مقابل كل لاجئ.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا