• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الخارجية» تبحث تعزيز العلاقات مع أيرلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

وام

أبوظبي (وام)

بحث محمد مير عبدالله الرئيسي وكيل وزارة الخارجية ونيل برغيس أمين عام وزارة الخارجية الإيرلندية أمس العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية أيرلندا، وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

حضر اللقاء - الذي جرى في مكتب الرئيسي في ديوان عام الوزارة - باتريك هينيسي سفير إيرلندا لدى الدولة، وكراين مادن مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الأيرلندية.

.. وتستضيف اجتماع مسؤولي مبادرة «حظر الانتشار ونزع السلاح»

أبوظبي (وام)

استضافت وزارة الخارجية أمس اجتماع كبار المسؤولين لمبادرة حظر الانتشار ونزع السلاح في أبوظبي.

ويأتي هذا الاجتماع للتحضير لمشاركة دول المبادرة في مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي الذي سيعقد خلال الفترة من أبريل - مايو 2015 في نيويورك.

ترأس الاجتماع من الجانب الإماراتي السفير حمد الكعبي المندوب الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وناقش كبار المسؤولين التحديات التي تواجه عملية المراجعة ومقترحات دول المبادرة لدعم نجاح المؤتمر. يذكر إن دول المبادرة التي تضم 12 دولة تشمل الإمارات واليابان واستراليا وألمانيا وكندا وتشيلي والمكسيك وهولندا وبولندا وتركيا والفلبين ونيجيريا. وتم الإعلان عنها عام 2010 في ظل نجاح مؤتمر 2010 لمراجعة معاهدة حظر الانتشار بهدف متابعة ودعم تنفيذ الخطوات المتفق عليها من الدول الأطراف في المعاهدة. وساهمت المبادرة بتقديم عدد من أوراق العمل للمؤتمرات التحضيرية للمعاهدة بهدف دعم عملية المراجعة وتعزيز إطار حظر الانتشار الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض