• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

خالد السويدي يجري 300 كيلومتر من الفجيرة إلى أبوظبي دون توقف

جمال السويدي: سباق الألتراماراثون يدعم مرضى السرطان 3 فبراير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يناير 2018

خلفان النقبي (أبوظبي)

أعلن سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مؤتمر صحفي أمس عن سباق الألتراماراثون الأول من نوعه والذي سيشارك فيه نجله الدكتور خالد يوم 3 فبراير المقبل، من أجل جمع التبرعات لمحاربة مرض السرطان وكذلك من أجل إلهام الآخرين لاتّباع أسلوب حياة أكثر صحة.

وقال سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي: فخور أن أكون جزءاً من إعلان نجلي لهذا اليوم. حيث ينوي خالد بأن يصبح أول شخص يركض بدون توقف من الفجيرة إلى أبوظبي في سباق ألتراماراثون يزيد عن 300 كيلومتر».

وكان الدكتور خالد، والذي يسير على خطى والده في العمل بمجال البحث العلمي في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، قد قرر أن يقوم بتغيير أسلوب حياته في عام 2015 بسبب السمنة مستلهماً تجربة صراع والده ضد مرض السرطان، حيث عزم الدكتور خالد أن يحيا حياة صحية أفضل وأن يفقد 52 كيلوغراماً من وزنه من خلال اتّباع حمية صحية مصحوبة بأشكال متعددة من التمارين الرياضية.

وعلّق الدكتور خالد على الحافز الذي جعله يرغب في خوض هذا السباق قائلاً: لقد انتصر والدي في معركة شخصية رائعة ضد مرض السرطان. وهو الأمر الذي ألهم والدي من أجل إنشاء جمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة)، وذلك بهدف المساعدة في تمويل المرضى وإعطائهم أفضل فرصة ممكنة من أجل هزيمة المرض المرعب.

وتتزامن محاولة الدكتور خالد لإنجاز الألتراماراثون مع مبادرة عام زايد، والذي يصادف مئوية ميلاد المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا