• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

ثالث أكبر مُنتج بعد «سامسونج» و «آبل»

«لينوفو» تكثف جهودها في صناعة الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

توقع تراجع مبيعات الكمبيوتر الشخصي بنحو 14% خلال عام 2013 إلى 314 مليون جهاز ما يشكل ضغوطاً على أكبر منتج للكمبيوتر الشخصي بالعالم

في الولايات المتحدة لا تزال لينوفو تعرف بأنها الشركة الصينية التي اشترت نشاط الكمبيوتر الشخصي في شركة «آي بي إم».

أما في الصين فهي تعرف بأنها مصنع الكمبيوتر رقم واحد الجديد في العالم وبأنها القوّة لا التي يحسب لها حساب في مجال الهواتف الذكية وقاطرة القوّة الاقتصادية والتكنولوجية في الصين.

وتعتبر لينوفو حالياً أكبر اسم تجاري للهواتف الذكية في الصين بعد سامسونج إلكترونيكس. وتتطلّع هذه الشركة التي لم تكن لديها أبداً خطط متواضعة، إلى البناء على ذلك النجاح والبدء في دخول أسواق الولايات المتحدة وغيرها من الأسواق الثرية في عام 2014.

وقال جي دي هوارد نائب رئيس لينوفو المسؤول عن تطوير أعمال هواتف الشركة الذكية خارج الصين: «بكل صراحة نتطلّع إلى أن نكون يوماً ما رقم واحد في مجال المحمول». وأضاف: «أدرك أن الأمر يبدو نوعاً من الجنون إلا أنه من خمس سنوات فقط لو كنت قلت إننا سوف نكون رقم واحد في الكمبيوتر الشخصي لقال الناس إننا مجانين».

ولابد للشركة أن توازن - وسيقول البعض أن تخلط - بين الثقافتين الأميركية والصينية. فالشركة لها مقران رئيسيان في بكين ومويسفيل في نورث كارولينا، وبها ثماني عشرة جنسية ممثلة ضمن أهم 100 مدير في العالم. ورغم نجاحها عالمياً في مجال الكمبيوتر الشخصي ومحلياً في مجال الهواتف الذكية، فإن مستقبلها في الأسواق المتقدمة للهواتف الذكية المهيمن عليها من قبل آبل وسامسونج المحصنتين، لا يبشر أبداً بنجاح مماثل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا