• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فعاليات مجتمعية: الأيادي البيضاء ممدودة وجهود الإمارات مشهودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

دعت فعاليات مجتمعية وإعلامية في رأس الخيمة، الأهالي والمقيمين بالدولة للمساهمة في إنجاح ودعم حملة «عونك يا يمن» التي وجه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم الشعب اليمني الشقيق الذي تعرض لظروف قاسية خلال الفترة الماضية بسبب ما أحدثته قوى الظلام والفوضى لعصابات الحوثيين والمتحالفين معهم ضد إرادة الشعب اليمني الشقيق، وكشفت إذاعة رأس الخيمة عن التنسيق مع شبكة إذاعات أبوظبي للإعلام لدعم الحملة وتغطية فعالياتها والحث على المشاركة فيها بشكل واسع اليوم.

وقال الشيخ أحمد محمد الشحي، مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ولا تزال قدوة فريدة متميزة في مجال العمل الإنساني محلياً وخارجياً، فأياديها البيضاء ممدودة، وجهودها الخيرية مشهودة، وإسهاماتها في أعمال البر والإحسان مضيئة مشرقة، وهي سباقة دوماً إلى مد يد العون وتقديم المساعدات للمحتاجين والمنكوبين أينما كانوا، ومن الأمثلة الشاهدة على ذلك حملة «عونك يا يمن» التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر في الدولة بتوجيهات من القيادة الرشيدة، تضامناً مع الشعب اليمني الشقيق، وتلبية لاحتياجاته الأساسية، وتخفيفاً لمعاناته وسط الظروف الصعبة التي يمر بها في أزمته الحالية، وليست هذه هي الحملة الأولى التي تطلقها دولة الإمارات في دعم الأشقاء في اليمن، فقد سبقتها حملات أخرى منذ مطلع العام الحالي».

وأضاف: «لا شك بأن مساعدة الآخرين وتخفيف آلامهم قيمة إنسانية عظمى، نابعة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، وقيم مجتمعنا الإماراتي الأصيل الذي تربى على يد مؤسس الدولة زايد الخير أجزل الله له الأجر والمثوبة، فقد كان طيب الله ثراه ، أنموذجاً فريداً ومثالاً رائداً في البذل والعطاء، وقوة الشعور بالأشقاء، خاصة في أوقات الملمات والشدائد، فإن الحرص المستمر على دعمهم في كل وقت وظرف، وتسخير الإمكانات المتاحة من أجل خيرهم وخير الأمة العربية والإسلامية وخير الإنسانية جمعاء».

ودعا المهندس أحمد الحمادي مدير دائرة الأشغال في رأس الخيمة جميع أبناء الوطن والمقيمين على أرضه لإنجاح هذه الحملة التي تأتي في الوقت المناسب لدعم أشقائنا في اليمن، مشيراً إلى أن الأشقاء في اليمن أكثر حاجة الآن للدعم بعد أن لاح النصر لقوات التحالف، وبدأت الحياة تعود لطبيعتها في العديد من المدن والقرى اليمنية بعد عودة أهلها لها. من جهته، قال محمد غانم مصطفى مدير عام إذاعة رأس الخيمة، إن مبادرة أبوظبي للإعلام بدعم الحملة سيكون له مردود إيجابي، وبشكل كبير على الكثير من فئات المجتمع للتبرع لتلك الحملة والمساهمة في إنجاحها. وأكد أن هذه الحملة تؤكد مبادئ دولتنا الراسخة في دعم الأشقاء والوقوف بجانبهم في المحن التي يتعرضون لها. وتابع: «نحن في إذاعة رأس الخيمة مشاركون في هذه الحملة بالتعاون مع شبكة أبوظبي الإذاعية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض