• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

موسكو لن تنضم لتحالف تقوده أميركا.. ودمشق: قوات روسية تقاتل «داعش»

كيري: قوات «شرق أوسطية» إلى سوريا في الوقت المناسب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

عواصم (وكالات)

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس الأول، أنه «مقتنع» بأن دولا في الشرق الأوسط سترسل «في الوقت المناسب» قوات برية إلى سوريا لقتال تنظيم «داعش»، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيناقش في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية سبتمبر الجاري، في وقت أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، أن موسكو لن تلتحق بالتحالف الدولي ضد «داعش» بقيادة الولايات المتحدة، منوها بأن التحالف يقصف أراضي سورية دون موافقة مجلس الأمن الدولي.

وقال كيري لشبكة «سي إن إن» أمس الأول، ردا على سؤال عن إمكانية قيام دول مجاورة لسوريا بإرسال قوات برية إلى هذا البلد «أنت محق يجب أن يكون هناك أناس على الأرض، أنا مقتنع بأنهم سيكونون هناك عندما يحين الوقت المناسب».

وأضاف ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لإرسال بدورها قوات برية إلى سوريا «كلا الرئيس باراك أوباما قال بمنتهى الوضوح إن القوات الأميركية لن تكون جزءا من المعادلة، وأنا لا أعتقد أن هناك أدنى مشروع لتغيير هذا الأمر».

وتابع «لكني أعلم أن آخرين يتباحثون في هذا الأمر، هناك أناس في المنطقة قادرون على فعل ذلك» تماما كما أن «المعارضين السوريين للنظام هم أيضا قادرون على ذلك». وأكد كيري أن تنظيم «داعش»، الذي تقود ضده الولايات المتحدة منذ عام تحالفا دوليا، هو «تنظيم خطر جدا وعلينا أن نزيد الضغوط عليه».

وأضاف «نحن نتباحث في سبل محددة جدا للقيام بذلك مع دول أخرى في المنطقة»، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيكون «موضوع نقاش» خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في نهاية سبتمبر الجاري. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا