• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحث تعزيز التعاون الصحي مع فنلندا

العويس يؤكد تسخير الإمكانات لرفع مستوى جودة الرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

وام

دبي (وام)

بحث معالي عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة، وسوزانا هيوفنن، وزيرة الصحة والخدمات الاجتماعية في جمهورية فنلندا، والوفد المرافق لها أمس سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الصحية والوقائية والرعاية الصحية من الأمراض، مثل السكري من النوع الثاني، والحد من انتشاره ومكافحته، وتحسين وتطوير طرق تقديم وتوفير خدمات الرعاية الصحية من خلال الابتكار والتكنولوجيا.

واتفق الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الوزير في ديوان وزارة الصحة بدبي على تبادل المعرفة والخبرات لتطوير الأنظمة الصحية وتبادل الزيارات والخبرات .

وقال معالي العويس: إنه انسجاما مع توجهات وحرص القيادة الرشيدة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية تعمل الوزارة على تسخير الإمكانات لضمان توفير أفضل الخدمات الصحية المتطورة للمرضى، ورفع مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة.وأضاف : إن الوزارة تعمل بشكل وثيق مع شركائها كافة لتحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة في دولة الإمارات، وتحسين معايير الجودة وتطبيق أفضل الممارسات الصحية الآمنة، وتحقيق الدقة والكفاءة والمستوى الأمثل في مجال الرعاية الصحية الأولية في جميع المرافق الصحية التابعة للوزارة.

وأوضح الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، أن المباحثات مع الوفد الفنلندي شملت محاور عديدة، منها التعاون في مجال الدراسات الإكلينيكية للأدوية المبتكرة الحديثة، وتم الاتفاق على إجراء التعاون المشترك بين البلدين في مجال الأبحاث الطبية.

من جهته أوضح عوض صغير الكتبي، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، خلال اجتماعه بالوفد الفنلندي بحضور الإدارات التابعة للقطاع أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة تطوير وتحسين الخدمات الإدارية مثل خدمات الإسعاف، وتقديم الخدمات الصحية في جميع المناطق البعيدة.

واستعرض الجانبان تجارب الدولتين في مجال تطوير إدارة الموارد البشرية وآلية تطبيقها وتنفيذها.

وناقش الوفد الزائر خلال لقائه الدكتور يوسف محمد السركال، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفيات، أوجه التعاون المستقبلية للخدمات في مجال جراحة الأعصاب والعمود الفقري وتبديل المفاصل من خلال برنامج الأطباء الزائرين والعلاج بالخارج.

من ناحيتها أعربت سوزانا هيوفنن عن سعادتها بتواجدها في دولة الإمارات، مشيرة إلى أن العلاقات والمصالح المشتركة بين الجانبين تشهد تطورات مستمرة تصب في صالح البلدين في شتى المجالات الصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض