• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بين فرحة التأهل وانتقاد التحكيم

الجزيرة «مبخوت».. والظفرة يصرخ بـ «أعلى صوت»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تخطى الجزيرة سريعاً آثار الخسارة القاسية التي مني بها أمام تراكتور الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا الأربعاء الماضي، بعدما نجح أمس الأول في تحقيق بداية موفقة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، إثر تغلبه على الظفرة بهدف نظيف منحه دافعاً معنوياً مهماً قبيل لقاء العودة الآسيوي المنتظر أن يشهده استاد محمد بن زايد يوم غد، والذي يتطلع من خلاله «فخر أبوظبي» إلى رد الدين للفريق الإيراني، ودخول أجواء المنافسة القارية من أوسع أبوابها.

وتباينت الصورة داخل الفريقين عقب اللقاء، حيث كانت السعادة في الجزيرة بالتأهل بهدف «مبخوت»، الذي نقل الفريق إلى الدور ربع النهائي، والحزن في الظفرة للخسارة، والغضب تجاه حكم اللقاء، الذي يرى «فارس الغربية» أنه تسبب في خروجه من البطولة الغالية، وهو ما تسبب في «صرخة» ضد التحكيم بأعلى صوت.

تكمن أهمية مباراة الظفرة ونتيجتها في جانبين، الأول يتمثل في الأداء العنيد الذي قدمه لاعبو فارس الغربية، وشكل اختباراً حقيقياً لقدرات الجزيرة في الشقين الدفاعي والهجومي، أما الجانب الآخر، فيتمثل في ارتفاع الروح المعنوية نتيجة الفوز.

ولم يخف تين كات المدير الفني للجزيرة الصعوبات التي واجهها فريقه، مؤكداً أنه سعى إلى عدم منح الظفرة فرصة خلق المساحات الواسعة للمناورة، حيث لاحت للأخير فرصة واحدة بالشوط الأول، قبل أن يتقدم «فارس الغربية» سريعاً في الشوط الثاني لإدراك التعادل، لكن الجزيرة نجح في ضبط إيقاعه الدفاعي ليحافظ بالتالي على هدف الفوز، معرباً عن ارتياحه للأداء الذي قدمه اللاعبون فارس جمعة ومسلم فايز، إلى جانب عودة جونز لموقعه الهجومي النشط الذي يضطلع به.

وأضاف تين كات «نحن الآن نمر بمرحلة صعبة كما تعلمون لأننا مقبلون على خوض مباريات كثيرة في بطولات دوري الخليج العربي ودوري أبطال آسيا وكأس رئيس الدولة، وهو الأمر الذي يفرض على اللاعبين التكيف مع هذا الواقع بأفضل السبل الممكنة وعلى الصعيدين الذهني والبدني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا