• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

30 قتيلًا بهجومين انتحاريين في الكاميرون

«بوكو حرام» تذبح عشرات القرويين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

كانو، نيجيريا (أ ف ب)

قُتل «العشرات» من سكان قرية في شمال شرق نيجيريا في هجوم شنه مسلحو حركة بوكو حرام المتطرفة الاثنين الماضي، كما أفاد شهود عيان أمس الأول. فيما قتل نحو 30 شخصاً بهجومين انتحاريين أمس في أقصى شمال الكاميرون على الحدود مع نيجيريا نفذتهما بوكو حرام.

وبشأن هجوم شمال شرق نيجيريا، قال شهود إن حوالي مئة مسلح من بوكو حرام شنوا صباح الاثنين الماضي هجوماً على قرية فتاوي في ولاية بورنو عمدوا خلاله إلى جمع سكان القرية في إحدى ساحاتها ووثقوا الرجال من بينهم، ثم ذبحوهم، الأمر الذي روع السكان وجعلهم يفرون ليلحق بهم المسلحون ويقتلوا الكثير من بينهم.

وقال لاجئ في قرية موبي في ولاية أداماوا المجاورة لبورنو إن المسلحين «قتلوا العشرات، لا يمكنني إعطاء رقم دقيق، إذ يجب أن نعود لكي نحصي القتلى».

وأضاف أن: «المهاجمين الذين لا يساورنا أي شك في أنهم من بوكو حرام، وصلوا القرية صباحاً وجمعوا كل سكانها بمن فيهم النساء والأطفال.. أطلقوا أعيرة تحذيرية كثيرة في الهواء قبل أن يبدأوا بتوثيق أيادي الرجال خلف ظهورهم ثم يذبحوهم».

وفي الكاميرون قتل نحو 30 شخصاً بهجومين انتحاريين وقعا صباح أمس في كيراوا في أقصى شمال الكاميرون على الحدود مع نيجيريا، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية وفي الشرطة. وأوضحت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها أن انفجاراً أول وقع صباحاً في سوق مدينة كيراوا وقال شرطي رفض كشف اسمه إنه بعد ذلك «وقع انفجار ثانٍ على مسافة 200 متر من معسكر». وأضافت المصادر نفسها «قتل 30 شخصاً على الأقل». والكاميرون تشارك في تحالف إقليمي يشن حملة ضد بوكو حرام إلى جانب نيجيريا وتشاد والنيجر وبنين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا