الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نمو المعاملات عبر مركز خدمات «غرفة أبوظبي» 20% خلال النصف الأول

نمو المعاملات عبر مركز خدمات «غرفة أبوظبي» 20% خلال النصف الأول
10 سبتمبر 2011 22:33
أنجز مركز خدمات الأعضاء بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي نحو 125 ألف معاملة للأفراد والمؤسسات خلال النصف الأول من العام 2011، مقارنة بـ105 آلاف معاملة في النصف الأول من عام 2010، بزيادة بلغت 20%، بحسب محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي. وقال المهيري لـ”الاتحاد” إن مركز خدمات الأعضاء بالغرفة يعمل على تسهيل الإجراءات ودعم أعمال ونشاطات الشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي، وتقديم الخدمة بكفاءة عالية ونوعية جيدة. كما يسعى المركز للمساهمة في جذب المستثمرين ومساعدتهم، للاستفادة من الفرص المتاحة في إمارة أبوظبي. وأضاف أن تلك الخدمات تجعل من الغرفة محطة استقطاب لأنشطة القطاع الخاص وتوفير المعلومات اللازمة وتقديم التسهيلات المطلوبة لإنجاز المعاملات، إضافة إلى تقديم المشورة حول كيفية تأسيس المشاريع والإجراءات الرسمية والقانونية. واستحدثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الخدمات الجديدة، لتسهيل وتبسيط الإجراءات والحصول على التراخيص التجارية وعدد من الخدمات الأخرى، من خلال نافذة واحدة وخدمات متكاملة ومتعددة. وتقدم أكثر من 28 جهة من الدوائر والمؤسسات والشركات خدماتها من خلال مركز خدمات الأعضاء. وإلى جانب الغرفة، هناك ممثل عن دائرة التنمية الاقتصادية، والكاتب العدل- دائرة القضاء، وشركة أبوظبي للتوزيع، وشركة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، والإدارة العامة لشؤون الأجانب والإقامة في أبوظبي، وبوابة الإمارات الالكترونية، وهيئة الإمارات للهوية، وبريد الإمارات، بحسب المهيري. كما تشمل الجهات المتواجدة بمركز خدمات الأعضاء “طيران الاتحاد”، وبنك أبوظبي الوطني، والشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، ووزارة العمل، ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، ومؤسسة انفنيتي للخدمات، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، والإدارة العامة للجمارك، ودائرة المالية. ويضم المركز ممثلون عن هيئة البيئة، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، ووزارة الاقتصاد، ووزارة الخارجية، وهيئة الصحة، وشركة تكافل الهلال، ودائرة الشؤون البلدية، وإدارة ترخيص الآليات والسائقين، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وشركة أبوظبي التجارية للعقارات، ومركز إدارة النفايات بأبوظبي، وشركة إنجازات للخدمات وشركة أبوظبي للتوزيع . وتشمل خدمات الأعضاء التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي من خلال موقع الغرفة على شبكة الانترنت استقبال استفسارات الأعضاء، واستقبال رسائل البريد الإلكتروني الواردة من الأعضاء والمهتمين، وتوفير الرد عليها، وتفعيل الاشتراكات في خدمات أبوظبي الإلكترونية ومتابعتها. كما تقدم خدمات تنظيم الندوات التعريفية للأعضاء، وتحديث ملفات الأعضاء الواردة من الفروع، وتحديث وإضافة الأنشطة التجارية، ومتابعة العضويان المنتهية وإعلام أصحابها بذلك، والتحديث الدوري لقواعد معلومات الأعضاء وأصحاب الأعمال وتوفير المناقصات والمعلومات عن الوكالات التجارية. كما توفر الغرفة المطبوعات الاقتصادية المتخصصة وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر (عربي/إنجليزي) والتصديق على صحة التواقيع، وإصدار شهادات المنشأ، وكذلك توفير قوائم بأسماء الشركات والمؤسسات المسجلة بالغرفة حسب النشاط، وطباعة العقود التجارية، والتعديل على الرخصة مثل بيع أو تنازل أو إلغاء، والتعديل على عنوان المؤسسة أو الشركة، والتعديل على أرقام الهواتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو صندوق البريد. ومن خلال تعاون الغرفة مع عدد من الجهات الرسمية والشركات والمؤسسات الخاصة، تصدر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بطاقة تعريفية تسمى بطاقة أعمال وكذلك بطاقة دفع ائتماني وبطاقة عبور عبر بوابة الإمارات الالكترونية. كما ابتكرت الغرفة مبادرة “البيزنس لينك” لخدمة المستثمرين ورواد الأعمال في إمارة أبوظبي من خلال تقديم استشارات إدارية ومعلومات عن فرص الاستثمار ومجالات الاستثمار والمساعدة في البحث عن شريك أو وكيل خدمات والبحث في موقع مميز لأعمالهم وتوظيف الكوادر والعديد من الخدمات الهامة لتطوير أعمالهم.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©