• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الأطلسي»: الجيش الأفغاني لم يسيطر على وسط هلمند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

كابول (وكالات)

قال الجنرال فيليب بريدلوف القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا للصحفيين إن القوات الأفغانية مازالت تقاتل للسيطرة على منطقة مهمة في إقليم هلمند بجنوب البلاد في تصريحات تتعارض مع ما قالته وزارة الدفاع الأفغانية بعد أكثر من أسبوع على معارك ضارية مدعومة من غارات جوية أميركية.

وهلمند من المناطق التي تدور حولها معارك ضارية في أفغانستان منذ نشوب الحرب. وفقدت القوات البريطانية أكثر من 400 من أفرادها في محاولة هزيمة حركة طالبان كما قتل نحو 350 جنديا في مشاة البحرية الأميركية هناك.

وسقطت منطقة قلعة موسى التي تمتد عبر مسارات للتهريب الشهر الماضي في أيدي مقاتلي طالبان للمرة الأولى منذ 2007.

وقال بريدلاف وهو جنرال في سلاح الجو الأميركي «مركز المدينة ومناطق أخرى لا تتبع بالفعل أي قوة الآن». وتتناقض التصريحات مع تصريحات سابقة أفغانية باستعادة السيطرة على قلعة موسى.

وقال بريدلوف «تستعد قوات الأمن الأفغانية الآن لاستعادة السيطرة على هذا الجزء من المدينة ولدي ثقة تامة بأنها ستفعل ذلك».

وتدعم غارات جوية أميركية كابول في هذا الصدد. وأكد متحدث باسم الجيش الأفغاني أن وسط المنطقة بات تحت سيطرة الحكومة هذا الأسبوع فيما استمر القتال ولا تزال طالبان على المشارف. وقال عضو مجلس إقليمي إن طالبان عادت بعد أن تقهقرت قبل أيام.

إلى ذلك، صرح مسؤول حكومي أفغاني أمس بأن 7 من رجال الشرطة على الأقل توفوا إثر تسميم طعامهم من جانب مسلحينفي جنوبي أفغانستان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا