• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

88٫2 % نسبة المشاركة و4 أندية تحتجب

30 مرشحاً في السباق الانتخابي الأكبر لاتحاد الكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

معتصم عبدالله (دبي)

أسدل الستار في الخامسة من مساء أمس على باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة للدورة الجديدة 2016 - 2012 والمقررة في 30 أبريل المقبل بالعاصمة أبوظبي، وشهد سباق الترشح الانتخابي إغلاق الباب بتقدم 30 مرشحاً من الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة يتنافسون في 13 مقعداً تشمل منصب الرئيس، ونائبي الرئيس، بجانب 9 مقاعد للعضوية، ومقعد واحد لفئة المرأة في العضوية في الدورة الحالية التي تشهد أول انتخاب حر لمقعد المرأة في عضوية مجلس الإدارة.

وتنص لوائح اتحاد الكرة على انتخاب 13 عضواً لمجلس الإدارة، بمن فيهم رئيس الاتحاد ونائبا الرئيس، وتجرى العملية الانتخابية لفئة رئيس مجلس الإدارة أولاً، تعقبها انتخابات فئة نائبي رئيس المجلس، وتليها فئة الأعضاء، ومن ثم فئة المرأة، حيث تكون مدة عضوية عمل المجلس أربع سنوات طبقاً للنظام الأساسي وتبدأ من تاريخ الانتخاب.

ويمثل السباق الانتخابي لعضوية الدورة الجديدة 2016 - 2020 الأكبر في تاريخ انتخابات اتحاد الكرة، التي تستعد لانعقاد دورتها الانتخابية الثالثة بعد أن شهدت الدورة الأولى 2008 - 2012 تقدم 20 مرشحاً، وارتفع العدد إلى 23 مرشحاً في الدورة الماضية 2012 - 2016، في حين تقدم 30 مرشحاً للدورة الحالية، وهو ما نسبته 88,2% من جملة عدد أندية الدولة والتي يبلغ عددها 34 نادياً تملك حق تقديم مرشحين لعضوية الاتحاد.

ولم تغب مفاجآت اللحظات الأخيرة عن المشهد الانتخابي بعد أن تقدم عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة الحالي بترشحه للمنافسة في المنصب ذاته عن نادي الحمرية قبل أقل من 7 دقائق على إغلاق الموعد الرسمي لباب الترشح، فيما شهدت مقاعد العضوية تقدم ثلاثة مرشحين جدد ممثلين في محمد عبد العزيز عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي ورئيس لجنة المسابقات مرشحاً لنادي الشارقة، وراشد حسن الهلي المدير التنفيذي لنادي دبي مرشحاً عن ناديه، علاوة على محمد مبارك الهاجري مرشحاً للعين.

ويقتصر السباق الانتخابي في الدورة الجديدة على مرشحين اثنين لمقعد الرئاسة ممثلين في يوسف السركال رئيس الاتحاد الحالي، الذي يتطلع لقيادة اتحاد الكرة لدورة ثالثة بعد 2004 - 2008، 2012 - 2016، علاوة على ترؤسه اللجنة المؤقتة في الفترة ما بين 2011 - 2012، بجانب مروان بن غليطة رئيس شركة النصر لكرة القدم، في المقابل يشتعل التنافس في منصب نائبي الرئيس الذي يجمع الرباعي عبيد سالم الشامسي مرشح نادي الحمرية، وعبدالله ناصر الجنيبي مرشح الظفرة، وسعيد عبيد الطنيجي مرشح الذيد، وسلطان محمد حارب الفلاحي مرشح النادي العربي بأم القيوين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا