الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الانتقالات الشتوية تطرق الأبواب.. موسم ملكي ساخن.. والبارسا يرصد 3 صفقات

الانتقالات الشتوية تطرق الأبواب.. موسم ملكي ساخن.. والبارسا يرصد 3 صفقات
1 يناير 2019 00:00

باريس (أ ف ب)

مع انطلاق موسم الانتقالات الشتوية اليوم، يتوقع بأن يكون السباق محتدماً بين الأندية الأوروبية الكبرى، باستثناء إيطاليا التي تنتظر أنديتها حتى بعد غدٍ لبدء التعاقدات رسمياً.
وبدأ ريال مدريد، بطل أوروبا، نشاطه في سوق الانتقالات قبل أن تفتح رسمياً، باقترابه من ضم لاعب الوسط الأرجنتيني الشاب إيزيكييل بالاسيوس من ريفر بليت، بحسب وسائل الإعلام المحلية التي تحدثت أيضاً عن قرب ضمه الإسباني الشاب إبراهيم دياز «19 عاماً» من سيتي.
وفي معسكر برشلونة المتصدر وحامل لقب الدوري المحلي، يبرز اسم الفرنسي أدريان رابيو كهدف محتمل، بعدما رفض تمديد عقده مع فريقه الحالي سان جيرمان.
وأكد برشلونة تواصله مع رابيو، نافياً كذلك التوصل إلى اتفاق لضم اللاعب، ومشدداً على أنه لم يخرق أياً من القوانين المنظمة للانتقالات بين الأندية.
وحصل النادي الكتالوني على خدمات الكولومبي جايسون مورييو على سبيل الإعارة من مواطنه فالنسيا، لتعزيز خط الدفاع، في ظل إصابة البلجيكي توماس فيرمايلن ومعاناة الفرنسي صامويل أومتيتي مع آلام الركبة، بينما يبدو الدنماركي أندرياس كريستنسن في طريقه إلى «كامب نو» من تشيلسي.
وعاد التفاؤل يشق طريقه إلى مانشستر يونايتد بعد البداية الواعدة، التي حققها بقيادة مدربه المؤقت النروجي أولي جونار سولسكاير الذي خلف البرتغالي جوزيه مورينيو.
ورصدت إدارة النادي مبلغ 50 مليون جنيه إسترليني لإجراء التعاقدات الشتوية، وسيكون التركيز على ضم قلب دفاع جديد، في ظل الوضع المتردي لدفاع «الشياطين الحمر» هذا الموسم.
ولدى القطب الآخر لمانشستر، حامل لقب الدوري الممتاز سيتي، يدور الحديث عن لاعب وسط ليون الفرنسي حسام عوار لكي يكون المساند المثالي للبرازيلي فرناندينيو.
وفي لندن، يبدو أرسنال قريباً من خسارة الألماني مسعود أوزيل، في ظل علاقته المتوترة مع المدرب الجديد الإسباني أوناي إيمري، وقد يكون إنتر ميلان الإيطالي وجهته، لكن راتبه السنوي الذي يعتبر بين الأعلى في البريمرليج، قد يعرقل الصفقة.
وفي تشيلسي، ثمة توجه للتخلي عن المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، وتتحدث وسائل الإعلام الإيطالية عن إمكانية انتقاله إلى ميلان مقابل قدوم الأرجنتيني جونزالو هيجواين للعب في إشراف مدربه السابق في نابولي ماوريتسيو ساري.
من المرجح في إيطاليا أن تكون الأندية التي تعاني حالياً في الدوري المحلي، الأنشط في الانتقالات الشتوية على غرار روما، حيث تتحدث وسائل الإعلام عن إمكانية إعارته لمهاجمه التشيكي باتريك تشيك، على أن يعوضه بالبلجيكي ميتشي باتشواي المعار من تشيلسي إلى فالنسيا الإسباني.
ويرجح أن يعزز ميلان خط وسطه بالإسباني سيسك فابريجاس من تشيلسي، بينما يواصل إنتر ميلان مسعاه لضم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب الريال وحاصد كل الجوائز الفردية في 2018، رغم صعوبة إقناع الريال بالتخلي عن اللاعب.
ويبدو أن يوفنتوس لن يقف مكتوف الأيدي، إذ يراقب عن كثب الهولندي ماتييس دي ليخت «اياكس»، وهناك حديث أيضاً عن إمكانية استعادة بوجبا من مانشستر يونايتد وحتى ضم رابيو من سان جيرمان.
وهناك اهتمام من جميع الأندية الكبرى بضم لاعبين واعدين مثل نيكولو باريلا «كالياري»، ساندرو تونالي «بريشيا»، العاجي كريستيان كوامي «جنوى»، لكن سعرهم لن يكون زهيداً، على غرار زميل الأخير الهداف البولندي كريستوف بياتيك الذي تصدر العناوين في بداية هذا الموسم، لكن التعاقد معه قبل الصيف المقبل يبدو مستبعداً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©