• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المحكمة الاتحادية العليا تشارك في مؤتمر بكازاخستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت المحكمة الاتحادية العليا في مؤتمر دولي عن الدستور في جمهورية كازاخستان الشقيقة بوفد ترأسه القاضي الدكتور عبدالوهاب عبدول رئيس المحكمة الذي قدّم ورقة بحث خلال المؤتمر بعنوان: (مقارنة وظيفية بين الدائرة الدستورية بالمحكمة الاتحادية العليا بالإمارات والمجلس الدستوري لجمهورية كازاخستان).

كما وقعت المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية والمحكمة العليا الكازاخية اتفاقية توأمة تعزيزاً لأواصر الصداقة والتعاون بين الإمارات وكازاخستان، وتفعيلاً لاتفاقيات التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

ووقع الاتفاقية من جانب المحكمة الاتحادية العليا القاضي الدكتور عبدالوهاب عبدول، ومن جانب المحكمة العليا الكازاخية رئيسها القاضي خيرات مامي.

وكانت المحكمة العليا الكازاخية قد تولت في وقت سابق ترجمة كتاب ألفَّه القاضي د.عبدالوهاب عبدول بعنوان (تاريخ القضاء الإماراتي في العصر القديم) إلى اللغة الروسية ويهدف الكتاب إلى تعريف الشعوب الناطقة باللغة الروسية بتاريخ القضاء الإماراتي، وقامت بالترجمة الدكتورة سمال تيليو باييفا رئيسة دائرة الدراسات الشرقية بجامعة اوراسيا الوطنية، بإشراف خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان في الإمارات.

وعقب مناقشة الكتاب من طرف عدد من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في الدراسات الشرقية بالجامعة المذكورة، قررت الجامعة منح القاضي د.عبدالوهاب عبدول درجة الأستاذية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض