• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأنشطة الدعائية تحت المجهر

«الصمت الانتخابي» يقترب من نهايته و«اللجنة الوطنية» تدعو إلى الالتزام بضوابط الحملات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دعت اللجنة الوطنية للانتخابات، المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، إلى الالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة عن اللجنة فيما يتعلق بإدارة حملاتهم الدعائية، ومراعاة ما ورد في المواد 39 -51 من التعليمات التنفيذية المتعلقة بضوابط الحملات الانتخابية.

وأوضح الدكتور سعيد الغفلي الوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة، أن عدم التزام المرشحين بهذه المواد قد يعرضهم للجزاءات المقررة وفق التعليمات التنفيذية للانتخابات.

وقال إن اللجنة ومن خلال جهود لجان الإمارات، ستعمل على مراقبة تنفيذ المرشحين لأنشطتهم الدعائية، والتأكد من التزامهم التام بما ورد في استمارة الحملات الدعائية والتعليمات التنفيذية.

ووفقاً للتعليمات التنفيذية للعملية الانتخابية في المادة 51، يحق للجنة الوطنية للانتخابات النظر بالمخالفات التي تخل بسير الانتخابات أو تعطل تطبيق التعليمات الصادرة بشأنها. وللجنة الوطنية حق توقيع الجزاءات التالية: إنذار عضو الهيئة الانتخابية بالاستبعاد سواء من قوائم الهيئات الانتخابية أو من قوائم المرشحين في الانتخابات الأصلية أو التكميلية، استبعاد أي من الأسماء الواردة في قوائم الهيئات الانتخابية أو في قوائم المرشحين، حتى ولو كانت هذه القوائم نهائية، إلغاء الترخيص بالدعاية الانتخابية الممنوح للمرشح، إلزام المرشح بدفع غرامة مالية لا تتجاوز خمسة آلاف درهم، إلزام المرشح أو الناخب بتسليم اللجنة الوطنية أي مبالغ حصل عليها بخلاف ما ورد في التعليمات التنفيذية، إلزام المرشح بإزالة المخالفات المتعلقة بالدعاية الانتخابية، وإصلاح أي أضرار ناشئة عنها على نفقته الخاصة، وإلغاء نتيجة الانتخاب في الإمارة.

وبحسب الجدول الزمني المعلن من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات، فإن موعد بدء الدعاية الانتخابية يبدأ بعد غد الأحد 6 سبتمبر وحتى الأربعاء 30 سبتمبر 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض