• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يكرم رائدات العمل التربوي ومنتسبات بالقوات المسلحة

أمل القبيسي: المرأة الإماراتية تعيش أزهى عصور التمكين بفضل دعم القيادة غير المحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أن المرأة الإماراتية تعيش أزهى عصور التمكين، بفضل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، ومبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، التي كانت داعماً رئيسياً لكل بنات الوطن، لافتة إلى أن ما حققته المرأة الإماراتية في ظل الاتحاد وما حظيت به فاق دولا متقدمة كثيرة في أوروبا وأمريكا.

جاء ذلك خلال احتفال مجلس أبوظبي للتعليم أمس بيوم المرأة الإماراتية، والذي شهد تكريم العديد من رائدات التعليم من بينهن آمنة النجدي التي مارست التعليم في مدارس العين من العام 1966، وعدد من المنتسبات للقوات المسلحة، وشهد الاحتفال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية وعدد من القيادات بالمجلس، والدكتور محمد بني ياس، والذي عقد بمدرسة الريم بأبوظبي.

احترام المرأة

وقالت معاليها: «إن تبوؤ الإمارات المراكز الأولى إقليمياً وعربياً وعالمياً أيضاً في مجال دعم المرأة وتمكينها لم يفاجئنا ولكن ما فاجأنا هو تقدمنا على الكثير من الدول التي اعتادت انتقاد حقوق المرأة في منطقة الخليج بصفة عامة، وأكد للجميع أن قيادتنا تحترم المرأة، وتحترم تضحياتها، وترى أن المرأة هي روح المكان، وهي محل كل تقدير واحترام»، موضحة معاليها أن هذا وغيره كثير من حصاد النهضة النسائية في الدولة ما كان له أن يتحقق لولا دعم القيادة الحكيمة.

وأعربت معاليها عن ثقتها في دوام النمو والازدهار والأمن والاستقرار في ظل قادتنا المخلصين وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض