الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

طائرات عراقية تقصف قادة "داعش" بدير الزور

طائرات عراقية تقصف قادة "داعش" بدير الزور
1 يناير 2019 02:53

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

قال الجيش العراقي في بيان، إن طائراته الحربية قصفت اجتماعاً لقادة في تنظيم «داعش» قرب دير الزور في سوريا أمس، ودمرت المبنى الذي كانوا يجتمعون فيه.
ولم يكشف الجيش في البيان تفاصيل أكثر عن المسلحين المستهدفين. وجاء في البيان «أن مقاتلات من طراز إف-16 نفذت الغارة في محيط قرية السوسة بشرق سوريا عندما كان 30 قيادياً مهماً من عصابات داعش مجتمعين في المبنى». جاءت الضربة بعد يوم من تلميح الحكومة العراقية إلى تدخل أكبر من قواتها المسلحة في سوريا مع بدء الولايات المتحدة سحب قواتها من هناك. ويخشى العراق أن يحاول مسلحو تنظيم «داعش» في سوريا عبور الحدود. ونفذت بغداد عدة غارات جوية في أراضٍ سورية بموافقة من دمشق، كما عزز الجيش وميليشيات «الحشد الشعبي» انتشارهما على الحدود خلال الأشهر القليلة الماضية.
وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني عراقي، أمس، بتدمير عدد من المواقع التابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي جراء ضربات جوية لطيران التحالف الدولي جنوب غربي كركوك. ونقل موقع «السومرية نيوز» عن المصدر القول، إن «طيران التحالف الدولي نفذ ضربات جوية على الأماكن المتواجدة فيها عصابات داعش الإرهابية في جبال حمرين ضمن قاطع ناحية العباسي وناحية الرياض». وأضاف المصدر، أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير مضافات وأنفاق للدواعش.
وتشهد مدينة كركوك أعمال عنف بين الحين والآخر جراء عمليات ينفذها فلول التنظيم، رغم العمليات المتواصلة التي تقوم بها القوات العراقية بالتعاون مع طيران التحالف الدولي لتعقب الخلايا المختبئة في سلسلة جبال «مكحول» و«حمرين».
وفي السياق، ألقت قوات الأمن العراقية أمس، القبض على مفرزة متخصصة بعمليات تفخيخ تعمل مع تنظيم «داعش» غربي نينوى. وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية في بيان، إن «فوج المهمات الأول التابع للمديرية تمكن وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة من إلقاء القبض على مفرزة متخصصة بعمليات التفخيخ تعمل مع عصابات داعش الإرهابي في حي المأمون غربي نينوى». وأضافت المديرية، أن «هذه المفارز الإرهابية قامت بعمليات تفخيخ طالت المحافظة قبل عمليات التحرير»، مبينة أن «المتهمين مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©