• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أطلق مبادرتي «بيتك يهمنا» و«إنارة الشوارع»

وزير الطاقة يكرم الفائزين بجائزة الإمارات للترشيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

آمنة الكتبي (دبي)

كرم معالي سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أمس، الفائزين بجائزة الإمارات للترشيد، والتي شملت فئات ربات البيوت والمدارس والمساجد، وشركاء الهيئة من الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية والقطاع الخاص.

وأضاف أن الهيئة ستستهدف 10% من مستهلكي المياه في المناطق التابعة لها خلال العام الجاري، والبالغ عددهم 270 ألف مستهلك، أي ما يعادل 27 ألف مستهلك، وذلك في الدورة الثانية لجائزة الإمارات للترشيد.

وقال معاليه في كلمته: نلتقي اليوم للاحتفاء بالفائزين، وتكريم الشركاء والرعاة لجائزة الإمارات للترشيد في دورتها الأولى، والتي تم إطلاقها في عام 2014 تماشياً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة بالمحافظة على موارد الدولة الطبيعية، وفي مقدمتها الموارد المائية والنفطية وزيادة اعتمادنا على الطاقة النظيفة والمتجددة، وتطبيق متطلبات ومعايير التنمية الخضراء، وخفض البصمة الكربونية، والسعي لتحقيق التنمية المستدامة لأجيال المستقبل.

وبين معاليه أن قطاع الكهرباء سيدخل في دورة 2016-2017، موضحاً أن الدورة الأولى 2015-2016 للجائزة كانت تقتصر على قطاع المياه، وتشمل فئات ربات البيوت والمدارس والمساجد وساهم المشاركون فيها من جميع الفئات في توفير 53 مليوناً و439 ألفاً و680 جالون مياه بنسبة خفض إجمالية بلغت 20% مقارنة مع استهلاكات نفس الفترة من عام 2014.

وأوضح المزروعي أن نسبة الوفر في بعض المدارس والمساجد وصلت إلى نسبة 90%، وهذا دليل أنه لو تم تعميم هذه التجربة على جميع المستهلكين في الترشيد سوف يتم توفير مليارات الدراهم سنوياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا