• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستضيفه فاس في 27 سبتمبر الجاري

التسامح شعار المهرجان الدولي للرقص التعبيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

محمد نجيم (الرباط)

محمد نجيم (الرباط)

«رقصات التسامح»، هو الشعار الذي رفعه مهرجان فاس الدولي للرقص التعبيري لدورته التاسعة التي تنظم بمدينة فاس خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 31 من أكتوبر الجاري، بمشاركة أسماء معروفة في عام الرقص وتصميم الرقصات والعروض الكوريجرافية من المغرب، فلسطين، فرنسا، إيطاليا، روسيا، الهند.

ويقدم المهرجان، الذي أصبح يتمتع بشهرة وبصبغة دولية محترمة، عروضاً كوريجرافية تجمع بين الرقص التقليدي والرقص الحديث والرقص الشبابي، كما يقيم معارض فنية ومُحترفات للرقص ومائدة مستديرة بعنوان «كيف يساهم الرقص التعبيري في نشر قيم التسامح».

ويسعى المهرجان، كما يقول مديره الشاعر المغربي عزيز الحاكم، إلى «مد الجسور بين ما هو أصيل وما هو حديث وحداثي في مجال الرقص، انطلاقاً من الحاجة الماسة إلى نشر ثقافة الجسد بما هي مؤشر حضاري على علو شأن الثقافة بصفة عامة، في عالم تزداد فيه الحاجة يومياً إلى لغة تواصلية تتجاوز إطار المقروء والمكتوب».

ويقدم المهرجان برنامجاً غنياً يجمع بين العروض الكوريجرافية والمشهدية والمعارض الفنية والأفلام ومُحترفات الرقص التي يشرف عليها الفنانون المشاركون، وحفلات لتوقيع كتب ذات صلة بالمجال الكوريغرافي وثقافة الجسد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا